إعلان

رئيس مدينة رأس البر يكشف حقيقة تأثر المصيف بـ "أفلام سمك القرش"

10:54 ص الجمعة 01 يوليه 2016

رئيس مدينة رأس البر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده

قال محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر، إن هناك إجراءات احترازية ووقائية جرى اتخاذها لحماية المصطافين والرواد من أجل توفير سبل الراحة والأمان لهم، تتمثل في التواجد الأمني المكثف والدفع برجال الإنقاذ والمعدات البحرية وعربات الإسعاف، مؤكدًا أنه جرى إنقاذ عشرات الحالات منذ بدء الموسم الصيفي من الغرق.

ونفى عزيز، في تصريح لـ"مصراوي"، أن تكون أفلام سمك القرش التي انتشرت أخيرًا أثرت سلبًا على حركة السياحة في المدينة، مضيفًا "القضية أمام النيابة بعد التحفظ على المركب، لكن لم تتأثر رأس البر بهذا الأمر، لأن لها مكانتها المميزة منذ أكثر من مائتي عام وكانت مصيف أم كلثوم وعبد الوهاب وحظيت بزيارة رؤساء مصر كلهم، إلى جانب أن مئات الآلاف يفضلون الإقامة فيها لما تتميز به من طقس رائع وخدمات متكاملة".

44454

وأكد "في رمضان يكون الإقبال عمومًا أقل من الطبيعي لكن في كل عيد تستقبل رأس البر يوميًا ما لا يقل عن مليوني شخص وتصل في بعض الأحيان إلى ضعف الرقم خصوصًا يومي الخميس والجمعة في أعياد الفطر والأضحى وشم النسيم ونسبة الإشغالات بداية هذا الموسم كانت مرتفعة للغاية".

وباشرت نيابة ميناء دمياط ورأس البر التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أفلام سمك القرش"، قبل أيام، والتي تحمل رقم 543 لسنة 2016، وأمر المستشار رامي السيد علوان مدير نيابات ميناء دمياط البحري بحجز مركب صيد تدعى "الحاج رجب"، فضلا عن التحفظ على طاقم المركب.

وكشفت التحريات الأمنية أن المركب المسجل بمحافظة بورسعيد حصل طاقمه على حقيبة سوداء من إحدى السفن العملاقة عند نقطة دولية رصدتها الأجهزة الأمنية بالتعاون مع حرس الحدود.

وتمكنت القوات من ضبط المركب المذكور.

585

وأقر أفراد الطاقم أنهم حصلوا على الحقيبة التي تحتوي على أسماك "قرش" لتصوير أفلام للإساءة لمصيف رأس البر وحرمان المصريين من التمتع بالتنزه ورفع الأسعار. وأكدت التحريات ضبط أسماك القرش عليها بعد ضبطها واقتيادها إلى ميناء السروح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان