إعلان

بالصور.. سامح عاشور من المحلة: "سنقطع يد من يتطاول على المحامين"

09:01 م الجمعة 24 يونيو 2016

سامح عاشور من المحلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود:

اكد سامح عاشور - نقيب المحامين، أن هناك سلسلة من الإشكالات المتكررة التي بتعرض لها المحامين، موضحا أن هناك تحدي قوي بين أعضاء النقابة والجهات الأخرى وعلى رأسها النيابة والقضاة والشرطة وغيرها.

جاء ذلك لقاء جماعي بحضور المئات من المحامين بحضور النقيب العام عقب انتهاء الإفطار الجماعي ،مساء اليوم الجمعة، بنادي المحامين بمدينة المحلة الكبري تحت إشراف ماهر درويش - نقيب المحامين لنيابات شرق طنطا، وأعضاء مجلسه بحضور لفيف من كبار مشايخ وقادة وفقهاء القانون من المحامين ولفيف من الشخصيات العامة.

1-(48)

وأوضح عاشور أن هناك بروتوكول كامل بين أعضاء النقابات الفرعية ومديري الأمن والجهات المعنية بوزارة الداخلية، موضحًا أن النقابة تسعى إلى أن تضع أيديها على كافة المشكلات الناتجة عن سلوك الضباط بالداخلية ووكلاء النيابة ورموز القضاء المصري.

وناشد نقيب المحامين، أعضاء نقابة المحامين لنيابات شرق طنطا بضرورة تخصيص موظف داخل مقر النقابة لإنهاء كافة مشكلات المحامين ومطالبهم من أعضاء ووكلاء النيابات، موضحا أنه لا بد من وضع تنظيم دقيق بين النقابة والنيابة العامة بموجب تلقي طلبات المحامين وإنهاء أوراقهم بصورة قانونية ملحة.

1-(49)

كما أوضح عاشور أن دور المحامي هو احترام كافة العاملين بالنيابات والمحاكم، لافتا إلى أن الاحترام يفرض هيبة لكل محامي، موضحا بقوله "أي أيد ستتطاول على أي محامي سنقطعها وسنواجهه بكل حسم"، وطالب المحامين من الشيوخ وكبار السن أن يكون لهم دور ريادي إلى حسن الخطاب والحوار بين الزملاء وبعضهم البعض.

وأوضح نقيب المحامين لا يقل شأنا عن ضباط الشرطة والقضاة ووكلاء النيابة، لافتا إلى أن المحامين قادرون على أن يعلموا العالم كله آداب المهنة والعمل لافتا إلى ضرورة وجود تشريعات جديدة لاستقلال هيئة الإدارات القانونية ومساواة المنتفعين منهم بين كافة قطاعات الدولة سعيا فى الحفاظ على القيمة الأساسية.

1-(45)

وأشار سامح عاشور إلى أن دور المحامي وحصانته فى المادة 49 و50 و51 سيتم تعديلها كي يتم حمايته أمام جهات التحقيق والنيابة العامة والرقابة الإدارية سعيا فى الدفاع عن حقوق وأليات عمله فى المرحلة المقبلة.

كما أوضح إلى وجود نص يمنع إلقاء القبض على المحامي بموجب أن بتم إحالته قانونيا إلى جهات تحقيق للنظر فى كيدية البلاغ المقدم ضده بموجب وجود إدانه له من عدمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان