إعلان

بعد طول انتظار ملوي تودع احتراق المحولات وانقطاع الكهرباء

01:28 م الأحد 19 يونيو 2016

دوائر وشبكات عملاقة لملوي

المنيا ــ ريمون الراوي:

قال المهندس أحمد أمين، مدير إدارة كهرباء ملوي، أنه تم الانتهاء من تركيب 4 دوائر عملاقة بمحطة محولات مدينة ملوي صباح اليوم الأحد، استغرق الإعداد لتركيبها وإدخالها الخدمة مدة 48 ساعة متصلة، انتهت صباح اليوم .

وأضاف أمين أن عملية التركيب والإعداد له قام به فريق من قرابة 45 فني من فنيي تثبيت الخطوط، الشبكات، الصيانة، الوقاية، فرق خدمة العدادات، وأشرف على عملية رفع الكفاءة والتركيب قيادات الكهرباء بالمنيا برئاسة المهندس محمد محمود الطحاوي، وكيل وزارة الكهرباء بالمنيا، والمهندس أشرف رزق غالي، مدير عام شبكات توزيع المنيا.

وكانت مدينة ملوي قد عانت علي مدار الأسابيع الماضية من الانقطاعات المتكررة للكهرباء بسبب الزيادة المطردة في الأحمال، التي ترتب عليها عدم استقرار الجهد، وشكوى الأهالي من تذبذب التيار الذي يتلف الأجهزة الكهربائية المنزلية.

وقال المهندس عماد يحي المنشاوي، رئيس محطة كهرباء ملوي، إن ما تم إنجازه عمل اتزان أحمال لمحطة محولات ملوي، يشمل إضافة خطوط كهرباء جديدة لمواجهة انقطاع الكهرباء وتنسيق الأحمال بين قري مركز ملوي من جهة و مدينة ملوي من جهة أخري .

بينما أو ضح المهندس أحمد أمين، مدير إدارة كهرباء ملوي، أن إضافة الخطوط والدوائر الجديدة قفزة مستقبلية يتبعها خطوات أخري، وتتيح هذه النقلة قبول تركيب عدادات جديدة، وحل مشاكل المواطنين و زيادة الأحمال المستقبلية المتوقعة، وأصبحت مدينة ملوي متساوية مع مدينة المنيا عاصمة الإقليم في القدرة .

وأضاف أمين أن تكلفة الإنجاز لم تتعدي 9 مليون جنيه وفرت شركة الكهرباء منها نحو قرابة 6 ملايين جنيه مهمات ومتطلبات كانت موجودة لديها، بينما تكلف تركيب الدوائر والخطوط نحو3 ملايين فقط، بسبب حسن إدارة الموارد و الترشيد من قبل شركة الكهرباء.

كانت مدينة ملوي قد عانت خلال الأسابيع القليلة الماضية، من الانقطاع المتكررة للكهرباء واحتراق محولات بسبب الضغط مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، و أعلن النائب شريف نادي موسى، نائب ملوي بالبرلمان، تواصله مع قيادات وزارة الكهرباء الذي أكدوا إعداد مخطط عام على مستوى الدولة لرفع جودة الشبكات وتركيب عشرات الآلاف من العدادات خلال المستقبل القريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان