إعلان

المنوفية في عيدها القومي: مياه شرب غير صالحة وقمامة تنتشر في شوارعها

11:12 ص الخميس 16 يونيو 2016

محافظة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

فى ذكرى احتفال محافظة المنوفية بعيدها القومي الـ 110 فى 13 يونيو، ما زالت قرى المحافظة تحت خط الفقر ويخلو معظمها من الخدمات الاساسية من مدارس وتوفير مياه شرب وصرف صحى حيث صنفت المحافظة من قبل الاكثر فقرا على مستوى الوجه البحري، وذلك ضمن تقرير وزارة التنمية المحلية حيث أعلنت المحافظة 270 قرية غير مكتملة الخدمات .

ويسعى المسئولين بالمحافظة إلى النهوض بالخدمات حيث شهدت المحافظة توصيل خدمات المياه والصرف الصحي لـ16 قرية، مصنفة على أنها ضمن "القرى الأكثر احتياجا" بتكلفة 279 مليون جنيه، حيث قامت دولة الإمارات بالمساهمة في تمويل هذه المشروعات بقيمة 116 مليون جنيه؛ وجار استكمال أعمال الكهرباء لتسليم 10 محطات رفع وجار تسليم الشبكات وعمل غرف المنازل لها.

ويشتكى العشرات من أهالى القرى بالمحافظة من سوء حالة مياه الشرب واصفرارها واختلاطها بالرواسب فى عدة مراكز بالمحافظة ومنها أشمون وبركة السبع وقويسنا والشهداء ومنوف وتلا على الرغم من إفتتاح عدة مشروعات للصرف الصحي فى احتفالات المنوفية بعيدها القومي بتكلفة تتخطى 40 مليون جنيه لخدمة الأهالي.

ويقول محمد الصافى من أهالي أشمون, أن حالة المياه من سيء إلى أسوء، وأصبحت المياه الحكومية لا تصلح للشرب والاستخدام اليومي، حيث يضطر إلى شراء المياه المعدنية وهو ما يكبده خسائر كثيرة .

ويضيف عصام جميل من أهالى بركة السبع, أنه يعتمد على مياه المحطات الأهلية حيث يتم شراء المياه منها فى " جراكن " بسبب اصفرار المياه وعدم صلاحيتها للاستخدام وتمتلئ بالشوائب والرواسب.

وأكد مسلم عواد, من أهالي قويسنا, أنهم يخشون من إصابتهم بالفشل الكلوي بسبب تلوث مياه الشرب، ولا يحرك المسئولين ساكنا لحل هذه المشكلة .

ولم يقتصر الامر على مياه الشرب فقط ولكن أشتكى الأهالي من محاصرة القمامة لهم فى مراكز المحافظة المختلفة .

ويؤكد أحمد شوقي، أن مشكلة القمامة تتفاقم يوميا حيث أًصبحت القمامة تحاصرنا فى الشوارع دون حل من المسئولين .

ويتابع شحاته السيد, من أهالى بركة السبع أن مشكلة مقلب القمامة فى المدينة تورقهم وتبور محاصيلهم الزراعية المجاورة للمقلب, مؤكدا أنهم تقدموا بالألاف الشكاوى لنقل المقلب خارج المدينة ولكن دون جدوى كما أن الاشتعال الذاتي للمقلب يصيب الأهالي المجاورة لهم بأمراض الحساسية وقد يسبب لهم عاهات مستديمة .

وكذلك يعانى أهالي المحافظة من تردى حالة المستشفيات بالمحافظة وسوء الخدمة بها على الرغم من الجهود المبذولة من وكيلة وزارة الصحة لتطوير المستشفيات من خلال جولات مفاجئة لتحسين الحالة الصحية بالمستشفيات ولكن مشاكلها تفوق اى مسئول.

ويؤكد فايز إبراهيم, أن مستشفى بركة السبع ينقصها العديد من الامكانيات الى جانب الاهمال من الاطباء وتردى الحالة بها حيث لا يوجد بها اى اسعاف للمرضى ليلا الى جانب وجود ضحايا كثيرة للأطباء داخل المستشفى .

ويضيف سعيد فكرى، أن مستشفى أشمون توجد بها العديد من المخالفات وتنقضها الامكانيات الطبية والامكانيات البشرية .

ولم يختلف الحال بمستشفى قويسنا المركزي حيث يوضح طارق عباس، أن الاطباء يتركون المرضى دون عناية وهناك اخطاء طبية فادحة يتم ارتكبها فى حق المرضى والتى قد تؤدى بحياتهم .

وقال الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ الإقليم، أن افتتاح المزيد من محطات الصرف الصحى بقرى ومدن المحافظة يأتي فى إطار احتفالات المنوفية بعيدها القومى, موجهاً بضرورة رفع المعاناة عن المواطنين وبخاصه فى الأماكن الأكثر احتياجاً , وأن تلك المشروعات التى تمس حياة وصحة المواطنين وتساهم فى توفير حياة كريمة لهم هى من أولويات القيادة السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان