إعلان

رواج نسبي في الأقصر بعد تشغيل خطوط طيران مدريد ولندن وطوكيو وبرلين

09:22 م الخميس 08 ديسمبر 2016

مطار الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

شهدت محافظة الأقصر رواجا سياحيا نسبيا مع تشغيل ثلاث خطوط طيران جديدة بين مطار المدينة ومطارات مدريد بإسبانيا وهيثرو بلندن وطوكيو باليابان بالإضافة إلى الطائرات الأربعة القادمة من ألمانيا كل أسبوع.

وقال الخبير السياحي ثروت عجمي مستشار غرفة الشركات السياحية بجنوب الصعيد أن الخطوة التي أقبلت على اتخاذها شركة مصر للطيران بتشغيل 3 خطوط جديدة لا شك أنها خطوة هامة للغاية، وستساهم بالتأكيد في تحريك المياه الراكدة في الحركة السياحية بمحافظة الأقصر.

وأضاف عجمي: على شركة مصر للطيران ووزارة الطيران مواصلة العمل لتشغيل خطوط طيران إضافية لتحسين حركة السياحة الوافدة الي البلاد لافتا إلي أنه يتم حاليا دراسة عودة الطيران بين الأقصر وفرنسا وبعض المدن المصدرة للسياح في العالم.

وأشار عجمي إلى أن نسبة الإشغال السياحي بمحافظة الأقصر حاليا تبلغ 16% تقريبا، متوقعا ارتفاع النسبة خلال الأسابيع القادمة.

ورحب محمود فتحي مرشد سياحي بعودة رحلات الطيران المنتظم بين الأقصر وطوكيو ومدريد ولندن مؤكدا علي أن هذه الخطوة بثت الأمل مجددا في نفوس العاملين في القطاع السياحى.

وطالب فتحي بفتح أسواق سياحية جديدة ودعم حركة الطيران بين المدن السياحية المصرية وأهم المدن المصدرة للسياح لإنعاش الحركة السياحية التي تمثل نسبة كبيرة من مصادر الدخل للبلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان