إعلان

الإسماعيلية في 2016.. بوابة للمشروعات القومية ولغز وفاة بطلة المصارعة وكارثة الهروب من سجن المستقبل

02:42 م السبت 31 ديسمبر 2016

محافظة الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية-إنجي هيبة:

شهدت محافظة الإسماعيلية خلال عام 2016، الكثير من الأحداث الهامة التي جعلتها محط أنظار العالم، كما أولتها القيادة السياسية اهتماما واضحا بزيارة رئيس الجمهورية وعدد كبير من كبار رجال الدولة على رأسهم المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية بالإضافة لعدد كبير من المسئولين في دول عربية وأجنبية لبحث فرص الإستثمار والتعاون المشترك.

يناير.. كوبري السلام يفتح أبوابه

انطلق في شهر يناير مراسم تشغيل كوبرى السلام بالقنطرة بصفة رسمية بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء ناصر العاص قائد الجيش الثانى الميدانى واللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية.

حيث تم بدء تشغيل معدية الفردان لأول مرة بعد إنشاء قناة السويس الجديدة، طبقاً للمحددات والالتزامات الآتية، ويتم العبور يومياً من كوبرى السلام من اتجاه الغرب إلى الشرق (اتجاه واحد) اعتباراً من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الواحدة صباحاً لجميع المواطنين وجميع المركبات بأنواعها عدا المركبات المُحملة بـ(مواد بترولية - أسمنت - دبش - رمل - مواد مُلتهبة وسن) والمركبات التى تزيد حمولتها عن 40 طنا، ويتم العبور يومياً من الكوبرى العائم جنوب معدية القنطرة من اتجاه الشرق إلى الغرب فى نفس التوقيت (6 مساءً حتى 1 صباحاً) للسيارات الصغيرة فقط (ملاكى - 1/4 نقل – 1/2 نقل) على أن يتم عبور مركبات النقل المتوسطة والثقيلة من خلال باقى معديات هيئة قناة السويس بما فيها معدية الفردان الجديدة، وتتواجد المركبات فى ساحة الانتظار غرب كوبرى السلام والمدخل الشرقى للكوبرى العائم بدايةً من الساعة الرابعة عصراً لتنفيذ إجراءات التفتيش والفحص والوزن والتأمين اللازم قبل العبور.

فبراير.. العدالة تنتفض ضد ضباط الشرطة

شهد فبراير بدء محاكمة الضابط المتهم بقتل طبيب الإسماعيلية، وسط إجراءات أمنية ووجود لأعضاء نقابة الصيادلة.

وقضت محكمة جنايات الإسماعيلية، بالسجن لمدة 5 سنوات على الملازم أول محمد إبراهيم، معاون مباحث قسم أول في تهمة الضرب أفضى إلى موت للطبيب البيطري عفيفي حسن عفيفي، ما أدى إلى وفاته، والحكم بالسجن 3 سنوات في تهمة تزوير محرر رسمي وهو محضر الشرطة، وغرامة 5 آلاف جنيه بتهمة سب زوجة الطبيب المجني عليه، وذلك في قضية اعتدائه على طبيب بيطري داخل صيدلية زوجته بدائرة القسم.

وشهدت قناة السويس، خلال الشهر، حادث جنوح سفينة بنمية دون التأثير علي حركة عبور السفن بمجراها الملاحي، حيث كان للقناة الجديدة الأثر في تحويل مسار السفن.

إبريل.. افتتاح سحارة سرابيوم والحكم على العريان وتكريم الأبنودي

شاركت هيئة قناة السويس في إحتفالات العالم باليوم العالمي للتوحد"الأوتيزم"، بإضاءة كلاً من مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية ومبنى القبة بمحافظة بورسعيد باللون الأزرق، وحتى فجر اليوم التالي، تزامناً مع قيام معالم بارزة في جميع أنحاء العالم بإنارة الأضواء الزرقاء الساطعة للتوعية بمرض التوحد.

وتم الافتتاح الجزئي لمشروع سحارة سرابيوم، بمرور المياه ببيارتين" دفع واستقبال"، من ترعة سيناء غرب الي سيناء شرق، بحضور عدد من الوزراء المعنيين ومحافظ الاسماعيلية وعدد من القيادات التنفيذية.

وتفقد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، يرافقه واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موقع حفر الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس الذي يتم تنفيذه بالتعاون والتنسيق فيما بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة البترول.

واستقبل اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، الرئيس محمد ولد عبد العزيز رئيس موريتانيا، علي هامش رحلته بمصر، رافقه خلالها وفدا رفيع المستوي.

وقضت محكمة جنح الإرهاب بالإسماعيلية، بالحكم على القيادي الإخواني عصام العريان و3 من قيادات الإخوان بالاسماعيلية بالسجن لمدة 6 أشهر وقضت بالحكم بالسجن على 12 أخريين بالسجن لمدة عامين في القضية رقم 1585 لسنة 2014 جنح قسم ثالث الإسماعيلية والمتهمين فيها بالتحريض على العنف وإثارة الرأي العام والدعوة لمظاهرات من شأنها تكدير السلم العام بالإسماعيلية.

وانطلقت فعاليات مهرجان الاسماعيلية الدولى الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة، الأربعاء الموافق 20 من شهر أبريل، واستمرت حتى الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2016 بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الثقافة والمركز القومى للسينما، وبحضور وزير الثقافة وقيادات الوزارة وجمع كبير من كبار الفنانيين والنقاد العالميين والمهتمين بصناعة السينما والاعلاميين.

واحتفلت قناة السويس ومحافظة الاسماعيلية بالذكرى السنوية الأولي لوفاة الابنودي بقصيدة " رسالة من ميت".

مايو.. استقبال الوفود العسكرية والمدنية 

تم تحرير المستثمر السعودى حسن علي السند 70 عام ،والذي قام مجهولين بخطفه أثناء عودته من مجموعة المصانع الخاصة به علي طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى بمنطقة السحر والجمال،أثناء توجه إلى مطار القاهرة عائدا إلى المملكة العربية السعودية بعد إنهاء بعض الاجتماعات الخاص بمجموعة شركاته، مقابل دفع مبلغ مالى فدية للمجنى عليه 5 ملايين جنيه.

وقررت هيئة قناة السويس، منح تخفيضات بنسبة %30 من رسوم مرور سفن الحاويات القادمة من «ميناء نيويورك والموانئ الواقعة جنوبه» العابرة إلى موانىء جنوب شرق آسيا «ميناء بورت كيلانج والموانئ الواقعة شرقه»، وفقًا لنص منشور أصدرته الهيئة.

واستقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وفدا عسكريا فرنسي الجنسية، بمركز المحاكاة والارشاد البحري بالاسماعيلية، واستمع لشرح مفصل من الفريق مميش بشان مشروع حفر قناة السويس الجديدة، كما شاهد افلام تسجيلية عن المشروعات القومية بالمنطقة.

كما إستقبل الفريق مميش خلال شهر مايو، وفداً رفيع المستوى من المشاركين في المؤتمر الدولي للنقل البحري برئاسة اللواء بحري محمود حاتم القاضي رئيس الاتحاد العربي لغرف الملاحة ورئيس المؤتمر، وبحضور السيد مجدي المغازي مدير إدارة الشركات، والسيد ميخائيل سامي مدير إدارة الخدمات بالهيئة وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

يونيو.. انتصارات علمية واحتفاء بقناة بنما

حققت جامعة قناة السويس، إنتصارا علميا جديدا ، بإختيار الدكتورة وفاء عبد العظيم عميدة تمريض القناة مستشارة تحكيم بالمجلة العربية للعلوم.

غادر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ممثل جمهورية مصر العربية إلى بنما لحضور الاحتفال العالمي الذي يحضره رؤساء وملوك العالم بمناسبة افتتاح مشروع توسعة قناة بنما في 26 يونيو، رافقه وفد رفيع المستوى من هيئة قناة السويس ممثلا في مدير إدارة التخطيط مهندس ناجي أمين ومدير الأشغال مهندس أحمد مكي وكبير المرشدين الريان محمد فوزي.

قرر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، خلال أمسية رمضانية بنادي الفيروز بالإسماعيلية، التبرع بمبلغ مالي 250 ألف جنيه دعما من هيئة قناة السويس لأبناء دار الرحمة لرعاية الايتام -وافق المجلس الاعلى للجامعات، على بدء الدراسة بكليتى الالسن والتربية الرياضية بجامعة قناة السويس، ودخولها تنسيق الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لهذا العام.

وأرسل مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رسالة تهنئة خاصة للقيادة البنمية والشعب البنمي، علي هامش إنطلاق فعاليات مؤتمر توسعة قناة بنما.

أغسطس.. احتفالات أول سنة قناة السويس الجديدة

انطلقت في إغسطس فعاليات الإحتفال بالذكري الأولي لإفتتاح قناة السويس الجديدة، حيث شهدت الإسماعيلية تشديد الإجراءات الأمنية وزيارات تفقدية لكبار رجال الدولة علي رأسهم الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، والذي تفقد انفاق اسفل قناة السويس، قبل الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لحضور فعاليات الحفل في السادس من اغسطس.

وتقرر إلغاء الاحتفالات الشعبية والتي كان مخطط لها بالتزامن مع الاحتفالات، حدادا على وفاة العالم الجليل الدكتور أحمد زويل.

وأقتصرت الفعاليات على الإحتفال الرسمي الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي برفقة كبار رجال الدولة.

وتضمنت فعاليات الاحتفال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال إنشاء أنفاق قناة السويس في محافظة الإسماعيلية.

واستمع الرئيس السيسي لشرح مفصل من لواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حول أعمال أنفاق قناة السويس.

كما تفقد الرئيس مدينة الإسماعيلية الجديدة، بعد جولة له بأنفاق قناة السويس الجديدة ومصنع الحلقات الخرسانية الملحق للأنفاق.

أكتوبر.. نكبة الهروب من سجن المستقبل

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، يرافقه الرئيس السودانى عمر البشير، إلى وادي الملاك بمحافظة الإسماعيلية لحضور احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ43 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وشهدت الاسماعيلية خلال هذا الشهر حادث هروب 6 سجناء من سجن المستقبل العمومي اسفر عن وفاة ضابط ومواطن.

وأعلنت وزارة الداخلية السيطرة الكاملة على الموقف داخل سجن المستقبل المركزي التابع لمديرية أمن الإسماعيلية؛ وذلك فى أعقاب محاولة هروب عدد من السجناء.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني، إنه تبلغ من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين سجن المستقبل المركزى التابع لمديرية أمن الإسماعيلية، بقيام عدد من نزلاء السجن بإحداث حالة من الفوضى فى محاولة للهرب؛ حيث تمكن 6 من العناصر الجنائية نزلاء السجن من الهرب.

نوفمبر.. لغز وفاة بطلة المصارعة

استمرت التحقيقات في حادث سجن المستقبل والتحريات حول الواقعة وظروف ملابساتها وتفريغ الكاميرات والتي اكتشف المحققين عطلها قبل الحادث.

وشهدت الاسماعيلية حادث مأساويا، حيث شيع أهالى الإسماعيلية جثمان بطلة المصارعة النسائية العالمية ريم مجدي كابوريا من مسجد المطافئ وسط مدينة الإسماعيلية بحضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية والنائب أشرف عمارة عضو البرلمان عن الإسماعيلية وقيادات شعبية وتنفيذية ورياضية.

وكشفت النيابة كذب إدعاء والدها بتعرضها لحادث سيارة أثناء محاولتها عبور الطريق أمام عزبة المنشار بكيلو 11 طريق سامي سعد، حيث كشفت التحريات وسؤال والدتها وفاتها بسبب ضربه له، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه ووجهت النيابة إليه تهمة ضرب أفضي للموت، وتم إحالته للجنايات لبدء محاكمته.

ديسمبر.. فصل النهاية لحادث سجن المستقبل

حجزت محكمة جنح مركز أبوصوير بالإسماعيلية، قضية اتهام 22 ضابط وفرد شرطة من قوة تأمين سجن المستقبل المركزى بالإسماعيلية في واقعة الهروب للنطق بالحكم في جلسة 24 ديسمبر الجارى.

وعقدت هيئة المحكمة اليوم برئاسة المستشار محمود مجدي، ثاني جلسات محاكمة 22 ضابط وأمين شرطة من قوة تأمين سجن المستقبل المركزى، بسبب الاهمال الجسيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان