إعلان

محافظ الشرقية: إنشاء 241 مدرسة منها 6 على النموذج الياباني

03:45 م الخميس 29 ديسمبر 2016

الشرقية – فاطمة الديب

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد إنشاء 241 مدرسة بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ تساهم وبشكل في القضاء على نظام الفترتين وتكدس الفصول.

وأضاف المحافظ، خلال مشاركته في مبادرة "المعلمون أولًا" ضمن برنامج رعاية التعليم المصري، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحت إشراف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من إجراءات الموافقة على تخصيص 166 قطعة أرض لإقامة مدارس عليها بالشرقية.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن المحافظة بصدد إنشاء مدرسة للمتفوقين بمدينة الزقازيق؛ لاستقبال الطلاب المتميزين بعد المرحلة الإعدادية، كما سيتم إنشاء 6 مدارس أخرى على النموذج الياباني.

حضر الملتقى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بالشرقية، وعددًا من الموجهين وأعضاء هيئة التدريس بمختلف المدارس، وكذا أعضاء مجلس الأباء، وعددًا من أعضاء مجلس النواب.

من جانبها، لفتت الدكتوره فريدة مجاهد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إلى أن المحافظة حققت المركز الأول في تنفيذ مبادرة "المعلمون أولًا" والذي يهدف إلى إرساء مجتمع تعلم وطني شامل، ويعمل على رفع معدل المدخلات والمخرجات، ليخلق جيلًا جديدًا مبدعًا بصورة غير نمطية من المعلمين، منوهةً بأنه سيتم فتح الورش التدريبية لتنفيذ المبادرة خلال فبراير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان