إعلان

بورسعيد في قبضة الشرطة.. انتداب الـ777 وعمليات خاصة لتأمين الرئيس

10:07 ص الأربعاء 28 ديسمبر 2016

عبد الفتاح السيسي

كتب – فتحي عمر:

أعدت وزارة الداخلية، خطة أمنية موسعة، وعززت من تواجدها بنطاق محافظة بورسعيد، تزامناً مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاربعاء.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة لـ"مصراوي"، إن المحافظة شهدت تشديدات أمنية لإحكام سيطرتها على كافة المحاور ونطاقات المحافظة، فضلاً على أوامر عليا صدرت من وزير الداخلية لتوسيع دوائر الاشتباه الجنائي بمدن القناة وتفريعة شرق بورسعيد، وضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس، لتأمين موكب الرئيس السيسي.

ودفعت أجهزة الأمن بضباط من مصلحة الأمن العام، والأمن الوطني ومباحث الآداب والإدارة العامة للمرور لتعويض العجز العددي بين ضباط الشرطة ببورسعيد، لرفع كفاءة وجاهزية أفراد الكمائن الثابتة والمتحركة، والتأمين الجيد والفعال للمنشآت من الداخل والخارج، كما وسع ضباط المباحث الجنائية والأمن العام والوطني دوائر الاشتباه الجنائي والسياسي على مداخل ومخارج المحاور المرورية للطرق بالمحافظة.

واستعانت وزارة الداخلية بعناصر تأمينية من خارج المحافظة، وزودت مديرية أمن بورسعيد بكلاب بوليسية وحواجز حديدية وأجهزة تفتيش مع تشديد الإجراءات الأمنية على بوابات الدخول للتأكد من عدم حمل الحاضرين أي أسلحة يمكن تسللها عبر أجهزة كشف المعادن X- ray المتطورة التي أمدت القوات المسلحة الجهات المسئولة عن التأمين بها، بجانب الدفع بعدد كبير من تشكيلات الفرقتين 777 و999 ورجال العمليات الخاصة والقتالية استعداداً لتنفيذ خطط بديلة في حالة الأحداث الطارئة.

وتابعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد، بقيادة اللواء زكي صلاح مدير أمن بورسعيد، واللواء محمود الديب مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة، عملية تنفيذ الخطط الأمنية، لتأمين موكب السيسي، والإشراف عليها.

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، محافظة بورسعيد في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، ومن المقرر أن يفتتح عددًا من المشروعات المهمة من بينها المزارع السمكية بمنطقة شرق بورسعيد وكوبري الرسوة الذي يعتبر أول كوبري عائم على مياه قناة السويس ويربط قارة أفريقيا بآسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان