إعلان

بالصور.. الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لـ "منصة السيسي" في بورسعيد

10:01 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:
انتهي مهندسو وعمال هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، من اللمسات النهائية لمنصة استقبال رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، والتي من المنتظر أن يفتتح منها الكوبري العائم الرابط بين ضفتي قناة السويس "بورفؤاد - بورسعيد" من ناحية منطقة الرسوة.

وتم وضع الديكورات وستائر بيضاء وزرقاء بسقف المنصة، إلى جانب وضع نوعين من المقاعد أحدهم للحضور والضيوف والأخر بالصف الأمامي خاص بكبار الزوار والحضور وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية.

وكشفت مصادر مطلعة بمحافظة بورسعيد، عن أن رئيس الجمهورية سيزور المحافظة الأربعاء المقبل، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات ومن بينها الكوبري العائم الرابط بين ضفتي القناة، وذلك ضمن احتفالات المدينة بعيدها القومي، وذلك عقب الانتهاء من جميع الملاحظات التي أبدتها اللجنة الفنية التي حضرت من رئاسة الجمهورية، برئاسة المهندس ابراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، للوقوف على أخر الاستعدادات للزيارة، وتفقدت الأماكن التى سيتم افتتاحها، وأبدت بعض الملاحظات التي يجب تفاديها قبل زيارة الرئيس.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد أعلن عن تأجيل زيارة الرئيس التي كان مقررًا لها، السبت الماضي، لحين تفادي ملاحظات لجنة الرئاسة، مشيرًا إلي أنه من المنتظر أن يتضمن برنامج الرئيس افتتاح الكوبري العائم الرابط بين ضفتي القناة من ناحية منطقة الرسوة، وافتتاح المزارع السمكية بمنطقة شرق بورسعيد، وتسليم عقود تخصيص 58 مصنعًا لـ128 شاب وعدة جولات وفعاليات أخري سيتم الاعلان عنها تباعًا.

ويشتمل الكوبري العائم علي 5 حارات، اثنين منها على جانبى الكوبرى للمشاه والدراجات، واثنين آخرين للسيارات الملاكي والنقل الخفيف، والحارة الأخيرة فى وسط الكوبرى للنقل الثقيل، ويبلغ عرض الكوبري 15 متر بنفس عرض المعديات العابرة بين ضفتي القناة بطول 412 متر.

وأنهت إدارة الترسانات بهيئة القناة، بناء الجزئيين الأوسطين من الكوبري، وأوكلت بناء 4 أجزاء أخري إلى 4 شركات من شركات الهيئة، وصمم كل جزء منه بطول يصل إلى 70 مترًا تقريبًا، وعرضه 15 مترًا ووزنه يتراوح بين 370 طن إلى 430 طن للجزء الواحد حسب التجهيزات المجهز بها كل جزء، وذلك بتكلفة بلغت قرابة الـ145 مليون جنيه.

ومن المنتظر أن يعمل الكوبري 16 ساعة يوميًا ويتم غلق 8 ساعات أخرى طبقًا لمواعيد عبور السفن، يستوعب الكوبري عبور 20 ألف سيارة يوميًا وهو ما يفوق قدرة المعديات الحالية علي نقل السيارات مابين بورسعيد ومدينة بورفؤاد، ويتم فتحه وغلقه في فترة لا تتجاوز السبعة دقائق.

ونجح التشغيل التجريبي الثالث للكوبري العائم بعبور 3 سفن أثناء فتح الكوبري أمام حركة الملاحة، بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ليرتفع اجمالي السفن التي عبرت منذ التشغيل التجريبي للكوبري إلي 10 سفن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان