إعلان

بالصور.. إقبال على شراء "بابا نويل" في كفر الشيخ رغم ارتفاع الأسعار

12:24 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار :

احتلت دمى بابا نويل الشهيرة مقدمة هدايا عيد الميلاد، ويليها شجرة الكريسماس الشهيرة، بمختلف أحجامهما، وأسعارها، لاحتفالات أعياد رأس السنة، والكريسماس، في المحال المتخصصة ببيع الهدايا بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ.

ويقول سمير ماضي - صاحب أحد محال الهدايا الكبرى بمحافظة كفر الشيخ، إن أسعار دمية بابا نويل، تختلف بحسب أحجامها، لتبدأ من سعر 7 جنيهات ونصف، و10 جنيهات،  لبابا نويل الميدالية، و25 جنيها للأحجام الصغيرة، و50 و60 جنيهاً، للمتوسطة، و75 جنيهاً للكبيرة، و130 جنيهاً لأكبر الأحجام.

ويضيف أن شجرة الكريسماس الشهيرة، يحرص الزبون على شرائها، وأسعارها تبدأ من 20 جنيهاً للحجم الصغير، و30 جنيهاً للمتوسط، و60 جنيهاً للحجم الكبير، وبحسب طلب الزبون يحتاج لتزيين شجرته بالأجراس، وسعر الجرس الواحد 10 جنيهات، أو بكرات الثلج والكرات الفضية وسعرها 8 جنيهات لكليهما، ودستة بابا نويل صغير الحجم سعرها 8 جنيهات.

وأوضح أن هناك هدايا أخرى للاحتفالات برأس السنة، مثل طرطور باب نويل مطرز برقم 2017 ، وآخر به نجوم تضئ وكلاهما بسعر 8 جنيهات، أما السادة فسعره 5 جنيهات، وكذا بدلة بابا نويل ولها 3 مقاسات، الأول من سن سنة إلى 3 سنوات سعرها 30 جنيهاً، والثاني من 3 إلى 6 سنوات سعرها 40 جنيهاً، والثالث مقاسات أكبر سعرها 50 جنيهاً.

وأشار إلى أن أسعار الهدايا أغلى بكثير عن العام الماضى، بنسبة 75%، بسبب تحرير سعر الصرف للدولار، مؤكداً أن الأمر لا يتأثر مع حركة البيع، لأن هذه الاحتفالات تقام مرة واحدة في السنة، ويحرص المواطنون على شرائها، وأكثر الزبائن من الأطفال، والعشاق أو المخطوبين، أو المتزوجين حديثاً.

يذكر أن شهرة بابا نويل أو سانتا كلوز، مأخوذة عن القديس نيكولاس أسقف اقليم ميرا بآسيا الصغرى، لتوزيعه الهدايا على الفقراء والمحتاجين، في القرن الخامس الميلادى، في أواخر ديسمبر من كل عام، تزامناً مع الاحتفالات برأس السنة أو عيد الميلاد، ليتحول إلى رمز لهدايا الاحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان