إعلان

أحمد السجيني: مسودة قانون "المحليات" أمام البرلمان الشهر المقبل

02:44 م السبت 24 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قال الدكتور أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مسودة قانون المحليات ستعرض على مجلس النواب، خلال الشهر المقبل لمناقشتها قبل التصويت عليها.

وأوضح السجيني أن المسودة كان من المقرر لها أن تخرج الشهر الجاري، إلا أن الجلسات المثمرة التي نظمتها لجنة وضع القانون مع المجتمع المحلي، ومع المسؤولين التنفيذيين، وما خرجت به من أفكار قيمة، أجبرتنا على تأجيلها لمراعاة هذه الملاحظات وتضمينها في مشروع القانون.

جاء ذلك خلال فعاليات جلسة المشاركة السياسية ودور الشباب في المحليات، المقامة على هامش مؤتمر البحيرة الأول للشباب.

وأكد السجيني أن قانون الادارة المحلية الجديد هو مقوم رئيسى فى تحقيق التنمية المستدامة ووجود الشباب بها هو إلزام دستورى وديموغرافى نظرا للتركيبة السكانية والعمرية فى مصر.

وافتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، اليوم السبت، مؤتمر البحيرة الأول للشباب تحت شعار ( شارك . إبدع . إنطلق )، بحضور الدكتور أحمد ذكي بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، .

يشارك في المؤتمر 500 شاب وفتاة من أبناء محافظة البحيرة جرى اختيارهم عن طريق التقدم والتسجيل للمؤتمر من خلال الاستمارة الإلكترونية المخصصة لذلك، بخلاف مشاركة الذين جرىترشيحهم من الجامعة، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، والثقافة، والأوقاف، والكنيسة، والوحدات المحلية، وجامعة الأزهر، والمدارس الأزهرية، والأحزاب والنقابات، ومؤسسات المجتمع المدني، والمجالس القومية، وذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الإعلاميين.

وتدور محاور المؤتمر حول مجموعة من الموضوعات منها: " تطوير وإصلاح التعليم، المنظومة الصحية، الهجرة غير الشرعية وتشغيل الشباب، التمكين الإقتصادى والمشروعات الصغيرة وفرص الاستثمار، الإعلام والصحافة والخطاب الدينى وتأثيرهم على وعى الشباب ، المشاركة السياسية ودور الشباب فى المحليات والعمل التطوعي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان