إعلان

بالصور.. ضبط وحدة سكنية حولها صيدلي لـ"تصنيع عقار السوفالدي" بالدقهلية

08:28 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

الدقهلية - (مصراوي):

تمكنت حملة مكبرة من الإدارة الصحية بمركز المنزلة والتفتيش الصيدلي والرقابة التجارية، اليوم الثلاثاء، من ضبط مصنع داخل وحدة سكنية لتعبئة الأدوية وطرحها على المواطنين.

كانت معلومات وردت للدكتور سعد عبداللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتحويل "أ.أ"، طبيب صيدلي وحدة سكنية لمصنع لإنتاج الأدوية خاصة عقار "سوفالدى وهارفوني" لعلاج مرضي "فيروس سي".

انتقلت حملة من مسئولي الإدارة الصحية بالمنزلة والتفتيش الصيدلي والرقابة التجارية والأمن الصناعي ومباحث مركز المنزلة للوحدة، وضبطت 6 عمال داخل الشقة بشارع عبد المنعم رياض، وبحيازتهم كميات كبيرة من مستلزمات صناعة الأدوية الخام، وبراميل بلاستيك سعة (٢٠-٣٠-٥٠ لتر) لصناعة الدواء "الشرب" بها وآلات لتقفيل "شرائط الكبسولات".

وضبطت الحملة كميات كبيرة من المواد الخام والكيماوية التي تحمل تواريخ صلاحية سارية وأخرى منتهية، و500 ألف ستيكر لوضعها على الزجاجات محلية الصنع والمستوردة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأغلفة والعبوات الفارغة وأخرى معبأة وكبسولات مصنعة عبارة عن "أدوية مخدرة وأعشاب مجهولة المصدر" وللتخسيس ومستحضرات تجميل.

وقال الدكتور سعد عبداللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، إن مسئولي الإدارة الصحية والتفتيش الصيدلي أخذوا عينات من المواد المضبوطة وإرسلوها للمعامل المركزية لتحليلها وبيان نوعية تلك الخامات التي يتم صناعة الدواء منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان