إعلان

بالصور - وزارة المالية تنظم أول حوار مجتمعي لمناقشة السياسات الاقتصادية

04:35 م الخميس 15 ديسمبر 2016

الإسكندرية – محمد أحمد:

استضافت مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، أول حوار مجتمعي لوزارة المالية بالمحافظات، لعرض الرؤية العامة للسياسة المالية الحالية للدولة والموازنة العامة للدولة، بحضور ياسر صبحي؛ مساعد وزير المالية لسياسات المالية الكلية و سارة عيد؛ نائب مساعد وزير المالية، وعدد من رؤساء الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وتأتي تلك المحاضرة في إطار فعاليات مبادرة الشفافية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي، وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة الشعبية وإتاحة مزيد من التواصل المجتمعي فيما يتعلق بإعداد ومتابعة تنفيذ الموازنة العامة للدولة.

وقالت سارة عيد؛ نائب مساعد وزير المالية، خلال اللقاء، إن اللقاء يعتبر أول حوار مجتمعي تقوم به وزارة المالية بالمحافظات في إطار فعاليات مبادرة الشفافية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي، وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة الشعبية وإتاحة مزيد من التواصل المجتمعي فيما يتعلق بإعداد ومتابعة تنفيذ الموازنة العامة للدولة.

وأضافت في كلمتها أن الهدف الأول اللقاء هو التوعية ومشاركة جميع أطياف المجتمع لتعظيم الاستفادة بينهم وبين الوزارة، وكذلك عرض شرح للرؤية العامة للسياسة المالية الحالية للدولة، والأهداف المرجو تحقيقها من خلال الموازنة العامة للدولة، وكذلك لدعم أهمية الشفافية لتفعيل التواصل بين الجهاز الإداري للدولة والمجتمع لتنفيذ الأهداف التنموية المشتركة.

وعرض مساعد وزير المالية، ياسر صبحي، أهداف السياسة المالية للحكومة الحالية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الحكومة في ظل ارتفاع الأسعار عقب الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة لمواجهة الأزمة الاقتصادية، مؤكدا أن الحكومة لديها ثقة في خفض الأسعار علي المدى المتوسط، وذلك خلال العام المقبل، وكذلك في ارتفاع حركة النمو والتقدم وإعادة الاقتصاد إلي الطريق السليم.

وأشار إلى أن الحوار المجتمعي يعد خطوة هامة لسياسة سماع الآخر، إذ قامت الوزارة بدعوة منظمات المجتمع المدني المختلفة باعتبارهم وسيط لنقل صوت المواطنين للحكومة، وكذلك نقل رسالة الحكومة إليهم، مبينا أن فكرة إقامتها في الإسكندرية جاءت للخروج بعيداً عن حيز المركزية، ووقوع الاختيار علي مكتبة الإسكندرية لكونها ممثل هام لهذا الهدف لأنها أهم منارة للحوار والثقافة بمصر، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان