إعلان

بعد إعدام حبارة.. أهالي بكفر الشيخ: أخذنا بـ"ثأر الشهداء"

04:18 م الخميس 15 ديسمبر 2016

أهالي بكفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

أستقبل أهالي مركز فوه بكفر الشيخ، اليوم الخميس، مسقط رأس الشهيد السيد محمد أبوطالب، في "مذبحة رفح الثانية"، خبر تنفيذ حكم الإعدام على عادل حبارة المتهم بتدبيرها بفرحة غامرة.

وبدأ أهالي بمركز فوه منذ يوم السبت الماضي في الاحتفال، عندما أيدت محكمة النقض حكم الإعدام في حبارة، وزادهم فرحًا، تنفيذ الحكم صباح اليوم الخميس.
وقال سعيد شبور، تاجر من أبناء مركز فوه،"أخذنا بالثأر للشهداء في مذبحة رفح"، مطالباً بضرورة تطبيق الأحكام العسكرية فى القضايا المتعلقة بالإرهاب.

وأعرب حسن دربالة - من أهالي مدينة فوه، عن فرحه بتنفيذ حكم الإعدام فى عادل حبارة، مطالباً القيادة السياسية بالدولة بإعادة النظر في محاكمة الإرهابيين، بتطبيق القانون 136 الخاص بإجراء محاكمات عسكرية لهم، موضحاً أن القضاء أعاد حقوق الشهداء ضحايا حبارة في مجزرة رفح الثانية.

بينما رفضت أسرة الشهيد مجند "السيد محمد أبو طالب"، ضحية مجزرة رفح الثانية، التعليق على هذا الحكم، أو الإدلاء بأية تصريحات صحفية، بينا قال هاني "أحتسب شقيقى عند الله شهيد".

وكانت محكمة النقض قضت السبت الماضي برفض الطعن المقدم من دفاع عادل حبارة، لتقضي بالحكم الصادر ضد المتهم بالإعدام شنقا، حيث بدأ تنفيذ الحكم، صباح اليوم الخميس، بإحضاره من داخل غرفة الإعدام، وهو مقيد اليدين والقدمين، ثم تلاوة منطوق الحكم الصادر ضده من قبل ضابط السجن.

يذكر أن الآلاف من أهالي قرية الإصلاح التابعة لمركز فوه بكفر الشيخ، والمجاورة لها، شيعوا جثمان المجند "السيد محمد أبوطالب"، أحد شهداء مجزرة رفح الثانية، والمتهم بتدبيرها عادل حبارة، يوم 19 أغسطس عام 2013، الذي يعد الضحية الوحيد من أبناء المحافظة، فى تلك الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان