إعلان

عمال سجاد دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بالحوافز وتوفير الخامات

12:16 م الخميس 15 ديسمبر 2016

عمال سجاد دمنهور يضربون عن العمل

البحيرة – أحمد نصرة:

دخل عمال مصانع سجاد دمنهور بمحافظة البحيرة، التابعة لهيئة الأوقاف المصرية، اليوم الخميس، في إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجا على نقص الخامات اللازمة لتشغيل المصانع، ودوران ماكينات الإنتاج بكامل طاقتها، وعدم صرف مستحقاتهم المالية.

وأعلن العمال، استمرارهم في الإضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة المتمثلة في توفير خامات التشغيل والإنتاج، وصرف الحوافز المتأخرة.

وقال عبد العزيز سلامة، نقابي سابق بالشركة لـ"مصراوي": في ظل سياسة عهد مبارك وتصفية القطاع العام قام العمال والمخلصون بشركة سجاد دمنهور بعد معارك سياسية وقانونية بوقف خصخصة شركة سجاد دمنهور وتم نقل ملكية الشركة إلى هيئة الأوقاف .

وأضاف "بعد ذلك بدأت الشركة بالعمل وتحقيق خطتها لتوفير الموكيت بمساجد الأوقاف وتحقق الهدف باستقرار العمل في الشركة وتوفير احتياجات هيئة الأوقاف، ومنذ فترة بدأ تدهور العمل بالشركة نتيجة اختيار قيادات من الهيئة ليست على مستوى المسؤولية، ترتب على ذلك توقف العمل بالأقسام الفنية غزل 1 ، 2 والغسيل والصباغة وفرع اسكندرية ولم يتبقي سوي قسم النسيج".

وأضاف :"المطلب الوحيد للعمال هو تشغيل مصنعهم والالتزام بتحقيق الخطة 80,000 متر من خلال 5 ماكينات وهي مطالب مشروعة واتباع الأسلوب الأمثل في المطالبة بحقهم ".

وأشار سلامة إلى وجود تواطؤ وتعمد لتصفية المصنع لصالح المنافس الأساسي له وهي إحدى الشركات بالقطاع الخاص، وهي ذاتها التي تقوم بتوريد المواد الخام للمصنع وتعمدت إيقافها عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان