إعلان

محافظ المنيا: مؤتمر التنمية الاقتصادية فرصة جيدة لعرض فرص الاستثمار بالمحافظة

05:39 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

عصام البديوي محافظ المنيا

المنيا - (أ ش أ):

أكد عصام البديوي، محافظ المنيا، أن استضافة المحافظة لمؤتمر التنمية الاقتصادية الأحد المقبل، يعد فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية بالمحافظة في القطاعات الواعدة للاستثمار، موضحا أن المؤتمر سيقام بمدينتي المنيا والعدوة ، بحضور عدد كبير من الوزارات المعنية ومحافظي الصعيد .

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء - مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة - لبحث الاستعدادات النهائية الخاصة باستضافة المؤتمر الذي يقام تحت عنوان ( صنع في المنيا ) وينظمه مشروع حياة للتنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والأمم المتحدة بمصر على مدار يومي 13ـ 14 نوفمبر الجاري .

وأوضح البديوى في تصريحات صحفية، أنه سيتم عرض الخطة الإستراتيجية التي تمت من خلال المشاركة مع القطاعات المعنية، كما سيتم إعداد فيلم وثائقي حول الاستثمار في المحافظة لإظهار المقومات الحقيقية للاستثمار ، وعرض نماذج لمنتجات تتنوع بين الصوب الزراعية والزراعات السلكية والأخشاب والتمور والإنتاج الحيواني والأعلاف والمزارع السمكية.

وأشار إلى أن الاجتماع استعرض جميع الجوانب الخاصة بالمؤتمر وبرنامج العمل المقترح والضيوف الذين تم دعوتهم ، قائلا " إن المؤتمر سيساهم بشكل كبير في الترويج الاستثماري للمحافظة بالشكل اللائق والمناسب لكافة المقومات على أرضها" .

وأضاف أن أجندة المؤتمر ستتضمن جولة لمعرض الصور وبعض نماذج التنمية الاقتصادية التابعة لمشروع حياة للتنمية المحلية وفيديو ترويجيا وعرض لخطة التنمية الاقتصادية لمحافظة المنيا ، وعقد جلسة حول تعزيز الفرص الاستثمارية ودور القطاع الخاص في التنمية إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات ذات الدور البارز في التنمية المحلية بالمنيا.

وأشار إلى أنه خلال اليوم الثاني سيتم تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لبعض أنشطة مشروع حياة للتنمية المحلية بمركزي مغاغة والعدوة منها وحدة انتاج البيوجاز بقرية برطباط بمركز مغاغة وزيارة لاحدي القوافل البيطرية بقرية برطباط إلى جانب زيارة لإحدى جمعيات الادخار والإقراض بقرية عطف حيدر بالعدوة وصوب زراعية بقرية البسقلون ، كما سيتم تنظيم ملتقي توظيفي لعرض عدد من الفرص الوظيفية للشباب بحضور 12 شركة من القطاع الخاص بمركز شباب العدوة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان