إعلان

إضراب سائقي "بولاق" بالوادي الجديد اعتراضًا على "الأجرة"

11:39 ص الإثنين 07 نوفمبر 2016

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
أضرب العشرات من سائقي الأجرة في خط بولاق - الخارجة بالوادي الجديد، اليوم الاثنين، عن العمل اعتراضا علي قيمة الأجرة التي قررتها إدارة المواقف بالمحافظة وهي1.75جنيه مطالبين برفعها الي 2.5 جنيه، مما تسبب في إعاقة حركة انتقال المدرسين من مدينة الخارجة وقري بولاق والقرى المجاورة لها .
يقول محمد حامد، مدرس من الخارجة، أن مثل هذه الممارسات الغير المسئولة، والتي تعطل عملية الدراسة، أو مصالح المواطنين، والتي تضطرهم للذهاب لمدينة الخارجة، لإنهاء مصالحهم علي بعد 25 كم .
من جانبه أكد محمد عبد الله ولي، رئيس الوحدة المحلية لقري بولاق بمركز الخارجة،في تصريح لـ" مصراوي"، أنه بمجرد إضراب سائقي الاجرة علي الخطوط الواصلة مع مدينة الخارجة؛ تم تسيير سيارة تابعة للوحدة المحلية بالمجان؛ لنقل المعلمين والمدرسين إلي مدارسهم سواء القادمين من مدينة الخارجة، أو أي مواطن آخر، يريد الذهاب الي العاصمة؛ لإنهاء مصالحه في المديرية والمصالح الحكومية هناك .
أكد مدير عام مواقف الأجرة بمحافظة الوادي الجديد، عبد المعتمد عبد المعتصم،لمصراوي، بأنه تم الاستعانة بسيارات تابعة لجمعية نقل الركاب بمركز الخارجة، وتم إعادة الحركة الي طبيعتها مرة أخري، مشددًا أنه لن يصاب خط قري بولاق بالشلل ولن ينصاع احد للسائقين المضربين، حيث إن هناك 4سيارات أجرة تنقل المواطنين من والي قري بولاق نعتبرهم من العقلاء من السائقين .
أضاف معتمد ، انه تم سحب رخصة سائق قام برفع الأجرة إلى 7 جنيهات بدلا من 4,5 جنيها؛ لنقل المواطنين من قرية فلسطين إلى مدينة الخارجة كما تم تحرير محضر ضد السائق وتحويله إلى النيابة العامة للتحقيق، موضحا بأن أحد المواطنين من سكان قرية فلسطين، قام بتقديم شكوى رسميه ضد السائق لإدارة المواقف بالخارجة.
وكانت إدارة المواقف بالوادي الجديد عقدت اجتماعا يوم الجمعة الماضية 4 نوفمبر الجاري، العنت فيه عن تفاصيل الزيادة في تعريفة الأجرة لخطوط النقل الداخلي والخارجي بنسبة تتراوح من 10- 15 % عقب قرار الحكومة تحريك أسعار الوقود .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان