إعلان

وزير الري يوافق علي إقامة مخرات وسدود لمواجهة سيول الوادي الجديد

02:48 م الأحد 06 نوفمبر 2016

اللواء محمود عشماوي مع الدكتور محمد عبد العاطى خلي

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

التقى اليوم الأحد، اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، مع الدكتور محمد عبد العاطى خليل، وزير الري؛ لمناقشة آليات تأمين المحافظة ضد السيول حين حدوثها بالمحافظة وإدراج المحافظة ضمن المحافظات المخصص لها ميزانية لإقامة السدود وتأمين مخرات السيول.

وكلف وزير الري معهد بحوث الري بتقييم الوضع على الطبيعة بالقرى ومخرات السيول بالمحافظة لإعداد تقرير شامل عنها، كما أكد الوزير أنه سوف يتم وصول الغواطس وقطع غيار آبار الري للمحافظة مع نهاية شهر نوفمبر.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم تطهير وتعميق المصارف بالمحافظة لاستيعاب أي كميات مياه محتملة نتيجة السيول وأنه سوف يتم استكمال تغطية مصرف درب الطيارة.

ووعد الوزير بزيارته للمحافظة لافتتاح توسعات بركة موط الجديدة بعد إنهاء التوسعات بها حتى يمكن تعظيم الاستفادة منها في الاستثمار الزراعي.

وطلب المحافظ من الوزير سرعة البدء في مشروع استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان بمنطقة أبو طرطور وأفاد الوزير أنه تم أمس عقد اجتماع مع السيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بحضور جهاز الخدمة الوطنية خاص بهذا الشأن.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يقوم معهد البحوث الزراعية بسرعة الانتهاء من تحاليل عينات التربة وكذلك سرعة الانتهاء من الآبار الاختبارية للبدء في تعظيم الاستفادة من المشروع والوحدات السكنية التابعة له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان