إعلان

وزير التربية والتعليم: نحتاج إلى إقامة 150 ألف فصل لمواجهة الكثافة الطلابية

11:59 ص الأحد 06 نوفمبر 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

الإسماعيلية-إنجي هيبة:

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم أن الواقع التعليمي في مصر حالياً يحتاج إقامة نحو 150 ألف فصل دراسي في المراحل التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية لمواجهة الكثافة الطلابية التي وصلت في بعض المدارس لنحو 130 تلميذ في الفصل ومعالجة تشغيل المدارس لفترتين.

وأوضح وزير التعليم، خلال زيارته الإسماعيلية، أن هناك عجز يقدر بنحو 33 ألف فصل في مناطق ذات احتياج شديد بمحافظات مصر.

وقال إن 18% من المدارس على مستوى الجمهورية تقدر بنحو 10 ألاف مدرسة يتم الدراسة فيها بنظام الفترتين.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم مع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وأعضاء مجلس النواب بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة الإسماعيلية ضمن برنامج زيارته اليوم لعدد من المدارس بالمحافظة.

وأكد الوزير أن مشاكل التعليم في مصر متراكمة منذ 40 عاماً وبدأت تتفاقم خلال السنوات الماضية وهو ما يوضح أن عملية الإصلاح تحتاج لفترة .

وقال الشربيني أن الوزارة قامت هذا العام بطرح إقامة 30 ألف فصل دراسي بتمويل حكومي بالإضافة لطرح 200 مدرسة للمستثمرين لبناء مدارس خاصة للغات بنظام الانتفاع بما يوفر 6000 فصل ومن المتوقع طرح هذا العام 400 مدرسة أخرى .

وأكد أن تطوير المناهج يحتاج لوقت، وحالياً الأجهزة المعنية بالوزارة تعمل على تطوير المناهج في السنوات الدراسية الأولى، بالإضافة لحذف أجزاء من المناهج الحالية التي تعتمد على الحشو .

وأشار إلى أن الوزارة تعتني حالياً بالأنشطة حيث مقرر إعادة فتح 200 مسرح مدرسي، كما تم افتتاح 11 مدرسة للمتفوقين العام الدراسي الماضي وجاري استكمال انشاء ثلاثة مدارس بمحافظات مختلفة.

أضاف أن الوزارة تسعى لإعادة ربط التعليم الفني بسوق العمل وتنمية المهارات التي تدرس بالمدارس وربطها بسوق العمل وهو ما دفع الوزارة مع عقد اتفاقيات مع شركات عالمية في تطوير التعليم الفني مع جهات يابانية وألمانية وإنجليزية وفرنسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان