إعلان

زيادة تعريفة المواصلات بالإسكندرية بسبب أسعار الوقود.. ومدير المرور: اجتماع عاجل مع المحافظ

12:39 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

الإسكندرية – محمد عامر:

بعد ساعات من رفع أسعار الوقود.. فوجىء أهالى الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، بقرار صادم من سائقى المشروع "السرفيس" برفع تعريفة الركوب بشكل عشوائى - دون إنتظار قرار من المحافظ- بزيادة تتراوح بين 50 إلى 100 قرشًا حسب المسافة. 

وتسبب القرار في حالة من الغضب بين المواطنين، وصلت إلى حدوث مشاجرات ومشادات بين السائقين والركاب بموقف المنشية، اعتراضا على رفع تعريفة الركوب بشكل متعجل دون صدور قرار رسمي بها.

وعن الزيادات التى طرأت على تعريفة الركوب، قال عبد الرحمن يحيى، من سكان العصافرة، إنه استقل ميكروباص من العصافرة إلى كرموز بـ 250 قرشا بدلا من 200 قرشا قبل رفع سعر الوقود.

أما حامد عادل، من سكان المندرة، فقال:" ركبت من المندرة إلى الساعة بجنيه ونصف بدلا من جنيه"، بينما أشار شريف شعبان، إلى أن تعريفة ركوب "المحطة – الساعة" أصبحت جنيهين ونصف. 

على الجانب الآخر، دافع السائقين عن قرارهم بزيادة التعريفة حيث قال محمد حمدى، سائق:"الناس اللى بتهاجم السواق ياريت تفهم أنه ملهوش ذنب وهو نازل علشان يكسب مش يخسر مش كفاية رفع أسعار الوقود والزيوت وقطع الغيار".

وبدوره، أكد محمد حسين، عضو مجلس إدارة رابطة السائقين بالإسكندرية، إن السائقين رفعوا تعريفة الركوب حسب الأهواء، مشيرا إلى أنه طبقا للأسعار الجديدة للوقود فإن الزيادة التى من المقرر أن تطرأ على تعريفة الركوب هى 35% بمقدار 15 إلى 25 قرشا فقط.

وانتقد"حسين" فى تصريح لـ"مصراوى" عدم تدخل اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، ومدير إدارة المرور لوضع تعريفة جديدة رسمية وعدم ترك الأمور لأهواء السائقين، لافتا إلى أنه حاول التواصل مع المحافظ لمناقشة الأمر دون جدوى.

وحذر عضو رابطة السائقين بالإسكندرية، من تبعات القرار على زيادة نولون الشحن بالنسبة لسيارات النقل الثقيل وتأثيرها على زيادة أسعار البضائع والسلع مما يزيد من معاناة المواطن.

ومن جانبه، أوضح مبارك عبد الرحمن مبارك، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن مديرية التموين دفعت، أمس، بمديرى الإدارات ورؤساء الرقابة لمتابعة صرف المواد البترولية من محطات البنزين، والتأكد من عدم توقف أى منها عن العمل.

وأكد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أن محطات البنزين تشهد سير العمل بصورة طبيعية منذ صباح اليوم، لافتا إلى أنه قام بالمرور على محطات الوقود بمناطق جليم وفليمنج ورشدى ومصطفى كامل وكليوباترا والإبراهيمية والعطارين.

أما اللواء هاني خير، مدير إدارة المرور بالإسكندرية، فكشف فى تصريح خاص لـ"مصراوي"، عن عقد إجتماع عاجل، اليوم، مع اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، ورابطة السائقين، لتحديد التعريفة الجديدة للركوب بجميع مواقف السيارات بالمحافظة.

وأوضح مدير إدارة المرور، أن التعريفة الجديدة سيتم تحديدها حسب المسافة وإستهلاك الوقود ونسبة ربح السائق ورؤية المحافظ، مؤكدا أنه عقب تحديد التعريفة سيتم الدفع بحملات مرورية مكثفة لضمان إلتزام السائقين بتطبيق القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان