إعلان

محافظ قنا يلتقي لجنة تقصي أحداث السيول بمجلس النواب

08:56 م الخميس 03 نوفمبر 2016

اللواء عبدالحميد الهجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - (أ ش أ):

التقى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بأعضاء لجنة تقصي أحداث السيول بمجلس النواب برئاسة النائب مصطفى بكري، وعدد من أعضاء المجلس عن محافظات قنا وسوهاج والبحر الأحمر لمناقشة أحداث السيول التي ضربت بعض مناطق الصعيد خلال الفترة الأخيرة، وذلك بديوان عام المحافظة وبحضور السكرتير العام المساعد اللواء محسن حلمي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

وطرح أعضاء لجنة تقصي على مسئولي المحافظة بعض الأسئلة الخاصة، بأحداث السيول الأخيرة من حيث كيفية الاستعداد لتلك الأزمات وكيف تم التعامل معها وأهم الأضرار التي نتجت عن أحداث السيول الأخيرة. 

وقال محافظ قنا إن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية كانت مستعدة تماما لمواجهة السيول وتعاملت مع الحدث بكل جدية.. مؤكدًا أن المحافظة لم تتضرر نهائيا ولم يحدث بها أي تلفيات من حيث المنشآت والممتلكات في أحداث السيول الأخيرة.

وأضاف أنه تم إفادة وزارة التنمية المحلية والأمانة العامة لمجلس الوزراء والإدارة العامة لتخطيط إقليم جنوب الصعيد ومكتب المستشار العسكري بجميع الاستعدادات التي قامت بها المحافظة لمواجهة السيول في الفترة من 3/ 8 إلى 24/ 10.

وأوضح الهجان قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتطهير و"تدبيش" 12 مخر سيل، والمرور على تلك المخرات باستمرار وكذلك تجهيز نقاط ومراكز الإغاثة بجميع مراكز المحافظة وعمل الاستعدادات اللازمة على أكمل وجه قبل ورود بلاغ هيئة الأرصاد الجوية بحالة الطقس. 

وأشار المحافظ إلى أن مياه السيول القادمة من جبال البحر الأحمر إلى مخر سيل "المعنا" كانت تجري بطريقة آمنة باتجاه ترعة الكلابية للصرف على النيل طبقا للمخطط السابق التجهيز له من قبل المحافظة ضمن استعداداتها لمثل هذه الأحداث وبدون أن يحدث أي خسائر سواء في الأرواح أو الممتلكات، لافتا إلى أن حجم المياه التي تدفقت بمخر سيل المعنا حوالي 12,3 مليون متر مكعب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان