إعلان

بالصور- القمة العالمية لسياحة المدن بالأقصر توصي باعتبار 2017 عامًا للسياحة المستدامة

01:19 م الخميس 03 نوفمبر 2016

الأقصر – محمد محروس:
أوصى المشاركون في فعاليات المجلس التنفيذي 104 لمنظمة السياحة العالمية والقمة العالمية الخامسة لسياحة المدن واللتين عقدا في الأقصر بادراج صناعة السياحة على الأجندات العالمية والتواصل مع منظمة التجارة العالمية بما يدعم صناعة السياحة وتشجيع الدول الأعضاء على تبني تنفيذ العمليات الناشئة عن أهداف التنمية المستدامة على المستويين الدولي والوطني دعوة الدول الأعضاء للاحتفال بعام 2017 باعتباره السنة الدولية للسياحة المستدامة.

واختتمت بالأقصر أمس الأربعاء فعاليات المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والقمة العالمية الخامسة لسياحة المدن وهي الفاعليات التي استضافتها المحافظة السياحية علي مدى 5 أيام  بمشاركة وحضور الدكتور طالب رفاعي امين عام المنظمة ويحيى راشد وزير السياحة والدكتور خالد عناني وزير الآثار والدكتور زاهي حواس عالم المصريات الشهير ووزير الآثار الأسبق ومحمد بدر محافظ الأقصر بالإضافة الى عدد من وزراء السياحة وخبراء وسفراء من اكثر من 50 دولة.

 وقدم رفاعي التهنئة للحكومة المصرية على نجاح القمة الخامسة بالأقصر مؤكدا أن المشاركين استمتعوا بالتراث المصري ومشاعر الدفء التي أحاطتهم من المصريين وأبناء الأقصر كما أعلن أمين عام المنظمة أن قمة سياحة المدن السادسة القادمة ستكون في مدينة كوالالمبور الماليزية حيث تقدم رئيس الوفد الماليزي بطلب لاستضافة القمة وقوبل بالموافقة.
 
 فيما قدم يحي راشد وزير السياحة الشكر  لامين عام المنظمة ولجميع المشاركين والقائمين علي استضافة القمة مطالبا اعضاء الوفود باستكمال مهمتهم في خدمة السياحة العالمية .
 
هنأ محمد بدر محافظ الأقصر المصريين واهالي الأقصر علي نجاح القمة الخامسة مؤكدا ضرورة الحفاظ علي جمال المحافظة معربا عن تقديره لأهالي وشعب الأقصر الذين اظهروا المحافظة في ابهي صورة لها كما قدم شكره وامتنانه لكافة المشاركين في القمة .
 
وأعرب جميع المشاركين عن سعادتهم باحتضان اهالي الأقصر لهم والود والترحاب الذي لاقوه من المستقبلين مؤكدين انهم شعروا بالدفء والامان طوال فترة اقامتهم بالمحافظة السياحية .
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان