إعلان

خبير سياحي: تأجيل مهرجان البالون الدولي "تهريج" وإساءة لسمعة مصر

02:04 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

وصف الخبير السياحي ثروت عجمي مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بجنوب الصعيد قرار تأجيل مهرجان البالون الدولي بـ" المسيء لسمعة مصر، وقال:"ما حدث تهريج".

وأضاف عجمي لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين، المهرجان تم الاتفاق على تنظيمه بداية شهر مارس الماضي وتم تحديد شهر ديسمبر،ثم فوجئنا أمس بتأجيل المهرجان بسبب سوء التنظيم، وبالطبع هذا الكلام يسيء لسمعة مصر.

تابع عجمي :" كيف يسترد الأجانب الذين حجزوا الفنادق "أون لاين" أموالهم؟ هناك أكثر من 400 سائح كانوا سيحضرون هذا المؤتمر، ولا أدري حقيقة كيف سيكون وضعنا أمامهم بعد تأجيل المهرجان، والأهم هل فكر من اتخذ القرار في مصداقية القطاع السياحي المصري.
استدرك مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر :" كيف أبدأ في التجهيز للمهرجان وأدعوا المشاركين ثم أعود لأؤجل المهرجان قبلها بأيام ".

وطالب عجمي بمحاسبة كل مسئول كان له دور فيما حدث قائلا:" ما حدث كارثة ولا ينبغي أن يمر مرور الكرام".

قررت وزارة الطيران المدني تأجيل إقامة مهرجان " البالون " الدولي الأول والذى كان مقررا انعقاده في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل إلى أجل غير مسمى وذلك بسبب عدم توافر معايير السلامة.

وقالت مصادر أن القرار جاء متوافقا مع مخاوف كبيرة بوزارة الطيران ومحافظة الأقصر من وقوع أية حوادث لأسباب تتعلق بالسلامة المهنية أو الظروف المناخية خلال فترة المهرجان مما يتسبب فى القضاء على البقية الباقية من السياحة المصرية خاصة وأن المهرجان يحظى باهتمام إعلامي كبير ويعقد فى واحدة من أشهر المدن السياحية فى العالم.

وأضافت المصادر أنه كان من المقرر مشاركة 40 بالون سياحي من أكثر من 20 دولة فى المهرجان وأن قرار التأجيل رغم وجاهته إلا أنه من شأنه أن يؤثر على سمعة مصر وأن يلقى بظلال سيئة على حركة السياحة مما يعيق من محاولات الأقصر العودة لخريطة السياحة العالمية مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان