إعلان

محافظ سوهاج: إنهاء "فتنة النغاميش" وضبط المتسببين فيها

10:38 ص السبت 26 نوفمبر 2016

الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - (أ ش أ):

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنهاء بوادر الفتنة بين أهالي بقرية "النغاميش" بمركز دار السلام، لافتا إلى ضبط المتسببين فى الواقعة وإحالتهم إلى جهات التحقيق .

وقال محافظ سوهاج - فى بيان اليوم السبت، إنه انتقل واللواء مصطفى مقبل مدير الأمن والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية إلى القرية مساء أمس الجمعة وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران المشتعلة بالمضيفة وتبين أن المبنى مرخص بمضيفة وليس كنيسة وأنه لا توجد إصابات أو خسائر فى الممتلكات .

وأشار إلى عقد جلسة صلح ودية بين أهالى القرية من المسلمين والأقباط فى حضور القيادات الأمنية والشعبية والعمد والمشايخ تم خلالها تنقية الأجواء والتأكيد على روح المحبة والمودة والتسامح التى تسود القرية وتدعو إليها الأديان السماوية لافتا إلى أن أهالى القرية أكدوا أنهم نسيج واحد وأنه حادث عارض.

وقال المحافظ :"إننا فى دولة قانون وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه الإعتداء على حرمة المواطنين والكل سواء أمام القانون"، مؤكدا أن الجلسة الودية التى تمت لتنقية الأجواء بين أهل القرية لن تمنع معاقبة من ارتكبو الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم .

وقالت مديرية أمن سوهاج فى إخطار أمنى لها حول الواقعة أن مسئولي مطرانية البلينا للأقباط الأرثوذكس قاموا بإستغلال مبني كائن بقرية " النغاميش " بمركز دار السلام فـي إقامة الشعائر الدينية بدون ترخيص وأن المتابعة الأمنية رصدت تجمع عدد من مسلمي القرية أمام المبني المزمع إنشاؤه للتعبير عن استيائهم وأشعلوا النيران بمضيفة خاصة "غير مستعملة" معروشة بالبوص والأخشاب ومخزن بها بعض الأرائك والكراسي الخشبية ملك كميل تامر جندي وهبه ( 62 عاما - بالمعاش ) بعيداً عن المبني المزمع إقامة الشعائر به .

وأضافت أن قوات ملاحظة الحالة المتواجدة بالمكان قامت بالإنتشار ومنع أية تداعيات علي المبني محل الخلاف وكذلك أية تعديات علي الأقباط والسيطرة علي الموقف وإخماد الحريق وضبط 14 شخصا من المحرضين والمنفذين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان