إعلان

قبل ساعات من احتجاج بلطيم.. بلاغ ضد وزير الصحة والمحافظ

10:23 م الجمعة 25 نوفمبر 2016

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تقدم رئيس مركز "مستقبلنا لحقوق الإنسان"، المحاسب محمد رزق موافي، ببلاغ أمام مركز شرطة البرلس، ضد كلاً من محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، ووكيلة وزارة الصحة الدكتورة لميس المعداوي للتحقيق في وقائع إهمال طبي بمستشفى بلطيم المركزي.

وأشار موافي في بلاغه، الذي حمل رقم 6235 لسنة 2016 إداري مركز شرطة البرلس، إلى تعدد حالات الإهمال الطبي داخل المستشفى، والتي تسبب بعضها في وفاة مرضى كان من الممكن إسعافهم، وفق البلاغ.

تزامن ذلك مع دعوات أطلقها شباب بالمحافظة لتنظيم وقفة احتجاجية، غدًا السبت، أمام المستشفى اعتراضًا على ما آلت إليه أوضاعه.

"ياسر العسقول" أحد شباب مدينة بلطيم الداعين للوقفة الاحتجاجية، قال في تصريحات لمصراوي، إن "وكيلة وزارة الصحة تولت مهامها في عام 2008 وإلى وقتنا هذا لم يتغير شيئ.. تدهور حال المستشفيات على مستوى كفر الشيخ ولا يزال التدهور في عهد الوكيلة الحالية قائمًا".

فيما أشار إلى حالات الإهمال ومنها واقعة وفاة حرر بها محضر إثبات حالة الثلاثاء الماضي، لمريضة نُقلت قبل أيام إلى المستشفى في حال حرجة ولم تجد من يسعفهما في ظل غياب طاقم الأطباء.

من جانبه، أكد مدير عام مستشفى بلطيم المركزي، الدكتور أمين صلاح، إلغاء ندب الطبيب النوبتجي المسؤول بالتقصير عن حالة الوفاة المبلغ بها الثلاثاء الماضي، مشيرًا إلى التشديد على مراقبة دفاتر حضور وانصراف الأطباء العاملين بالمستشفى بعد الواقعة المذكورة.

كما أوضح أن المستشفى يعمل حاليًا بنظام الطوارئ فقط، نظرًا لأعمال التطوير الجارية به، مشيرًا إلى أن وكيلة وزارة الصحة اجتمعت بأطباء المستشفى لبحث شكاوى المواطنين مؤخرًا، ووعدت بسد العجز في الطاقم الطبي، وخاصة أطباء التخدير، على حد قوله.

إلى ذلك، شدد المنظمون للوقفة الاحتجاجية المقررة غدًا السبت على مطالبتهم بإقالة وكيلة وزارة الصحة لمسؤوليتها في وقائع الإهمال الصحي بمدينة بلطيم، كما طالبوا بسد العجز في الأطباء فورًا، وإصلاح الأجهزة المعطلة، وكذلك توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وإلزام طاقم الأطباء الموجود حاليًا بحضور النوبتجيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان