إعلان

الصحة بالغربية: اكتشاف 50 طالب مصاب بالجديري

08:59 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

أصدر الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الثلاثاء، توجيهاته الدكتور السيد أبوفريخه مدير الطب الوقائي بالضرورة تشكيل لجان وقائية لمتابعة ومباشرة حالات الإصابة التى بلغت مايقرب من 50 طالب على مستوي مدارس المحافظة.

وأمر وكيل وزارة الصحة بتخصيص فرق توعية دورها التنسبيق مع مديرية التربية والتعليم وإجراء سلسلة من الزيارات المدرسية للتوعية الطلاب والعاملين بالمدارس بالنظافة دورات المياه والفصول من الأتربة والجراثيم سعيا فى مواجهه انتشار العدوي بين الطلاب خلال بدء شهور فترات موسم الشتاء .

وكشفت مصادر طبية داخل مديرية الصحة لـ" مصراوي "أن هناك أعراض تظهر على الطلاب المصابين تتمثل في القىء وارتفاع فى درجات الحرارة والإحمرار بالجلد وفقاقيع مملوءة لافتين أن فرص انتشار المرض ونقل العدوي الإصابة بالمرض تتراوح ما بين "10 – 14" يومًا .

فى المقابل رفعت مديرية التربية والتعليم بالغربية حاله الطوراىء سعيا فى مجابهه مخاطر انتشار العدوي والعمل على حماية الطلاب من خطر الإصابة بالجديري والنزلات المعوية الموسمية .

وأصدر الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية توجيهاته الى مديري الإدارات التعليمية العشرة بالضرورة إجراء حصر فوري على مستوي المدارس خصوصا بعدما بلغت أعداد الإصابة بمدارس إدارة السنطة التعليمية مايقرب من 32 حاله إصابة بالجديري .

ونوه "عايد " إلى أن هناك إجراءات وقائية سيتم اتخاذها لتأمين حياة الطلاب بالمدارس وإجراء عمليات نظافة وتطهير ميدانية لكافة المدارس التى ظهرت بها أعداد الإصابة خلال الفترة المقبلة، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان