إعلان

وزير التنمية يقر بفساد المحليات.. ويؤكد: دورنا محاربته

07:30 م الجمعة 18 نوفمبر 2016

وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر

الأقصر - محمد محروس:

أقر وزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر، بوجود فساد في المحليات، مضيفًا أن دور وزارته والدولة بكل أجهزتها محاربة ذلك الفساد بكل الطرق.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بديوان عام محافظة الأقصر اليوم الجمعة في حضور محافظ الإقليم محمد بدر وعدد من النواب: "الكثير يتحدثون عن الفساد في المحليات وأنا هنا أطالب من يتحدث عن فساد أن يذكر وقائع محددة جرمها القانون دون نشر اتهامات دون أدلة وبراهين"، مشيرًا إلى حق المواطن في التقدم ببلاغ عن أي واقعة فساد جديدة.

وعن القرى ذات الإنتاج المتميز من الحرف اليدوية، قال الوزير: "هناك إدارات لتنميتها ودعم الحرف والإنتاج اليدوي بها"، مشيرًا إلى أهمية هذا الملف على وجه الخصوص بالنسبة لوزارته.

وفيما يخص المناطق الصناعية والمشروعات المتوقفة، أكد بدر تحويل كل ما يتعلق بها إلى وزراه الصناعة، لافتًا إلى أنه خلال هذا العام سيتم إنهاء العديد من الإجراءات ومنح التسهيلات اللازمة لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، وذلك وفق استراتيجية جديدة تعمل الوزارة على تطبيقها في بعض المحافظات.

وعن طبيعة توفير النفقات اللازمة للمحافظات من المواد المحدودة في ظل اللامركزية التي أقرها الدستور، قال بدر إن بعض القوانين توفر نسب من الدخل للمحافظات ومنها قانون "الضريبة العقارية" و"المحاجر"، مشيرًا إلى أن قانون اللامركزية مطروح الآن أمام مجلس النواب.

وردًا على سؤال حول قادة وزارة التنمية المحلية، قال الوزير إن ١٠٨٥متقدمًا للوزارة انطبقت عليهم الشروط لشغل الوظائف القيادية الشاغرة، لافتًا إلى تعيين٥٠ منهم استكملت إجراءاتهم، فيما يستكمل الباقون إجراءاتهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان