إعلان

​بالفيديو والصور.. كنديتان في الوادي الجديد: مصر أجمل بقاع العالم

03:08 م الخميس 17 نوفمبر 2016

الوادي الجديد - محمد الباريسي :

زارت سائحتان كنديتان، اليوم الخميس، محافظة الوادي الجديد، في جولة سياحية بدأت من منطقة الواحات البحرية التابعة لمحافظة الجيزة، وتنتهي غدًا الجمعة في الأقصر .

تقول كارول فرانكس، من كندا ، إنني أسعد الناس أنني رأيت الحضارة المصرية وزرت آثارها العريقة لما لها من طابع أثري مميز عن باقي دول العالم، كما أن مصر أجمل بقاع العالم بالفعل وأفضلها من حيث المناخ على مدار العام خاصة فصل الشتاء بها.

تابعت قائلة : إن مصر لديها شركة "مصر للطيران" من أفضل الشركات التي رأيتها من حيث الخدمة، حيث استغرقت رحلتي من كندا وحتى مطار القاهرة، 10 ساعات متواصلة، فوجدت أفضل خدمة وابتسامة دائمة على وجه المضيفات بالطائرة، وخدمة وطعام أفضل، وأرخص بكثير من طيران بلدي، حيث إن تكلفة انتقالي إلى شمال كندا "نورث ويلز" أغلى بكثير من تكلفة سفري للقاهرة، وأدعوا جميع المواطنين من بلدتي كندا لزيارة القاهرة ومنطقتي الواحات والأقصر وأسوان.

وتضيف هيزر دافيس، من كندا، أن رحلتي أنا وصديقتي كارول، بدأت من القاهرة وأهرامات الجيزة، ثم زرنا سويًا منطقة الواحات البحرية، ثم دخلنا الصحراء البيضاء بواحة الفرافرة، والتي تزخر بمناظر طبيعية خلابة، وصخور جيرية تعتبر تحفة عالمية، خاصة منطقة جبل الكريستال بها، فضلًا عن المعالم الأثرية في واحة الداخلة، خاصة منطقة القصر الإسلامية ومقابر المزوقة، بالإضافة إلي زيارة معبد هيبس بواحة الخارجة ومنطقة البجوات الأثرية .

أكدت دافيس، أن طوال الرحلة شعرت بالود الشديد والألفة مع المصريين وخاصة الاستقبال الحار، والذي المسه أنا وصديقتي عند دخولي إلي مكان اشتري منه حاجاتي، أو إلى مزار سياحي وأثري، ففعلًا المصريين شعب ودود للغاية ومضياف، مشددًة علي أن شركة مصر للطيران من أفضل شركات الطيران على مستوي العالم، من حيث الخدمة والأرخص من حيث التكلفة، مقدمة الشكر لكل القائمين عليها .

من جانبه أكد مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، محسن عبد المنعم الصايغ ، أن السائحتين أبدتا إعجابهما بالبرنامج السياحي ،الذي أعدته لهما الهيئة والذي تضمن زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بمناطق الداخلة والفرافرة و الخارجة، بالإضافة الى تقديم عدة هدايا عينية لهم، وكتيبات باللغتين الانجليزية والاسبانية عن المعالم السياحية والأثرية المصرية، ومنطقة الصحراء البيضاء .

أضاف محسن، أن الهيئة أعدت خطة طموحة لتنشيط السياحة تتضمن دعوة 3 أندية كبري " نادي الصيد، الشمس، الأهلي "؛ لزيارة المحافظة خلال فصل الشتاء، نظرًا لجمال مناخها في هذا التوقيت من كل عام ،ودعوة 3 جامعات أجنبية بالقاهرة هي "الكندية، الأمريكية، الألمانية "؛ لزيارة طلابها منطقة الوادي الجديد، خلال إجازة نصف العام، بالإضافة إلى الاشتراك في عدة معارض دولية مثل بورصة برلين؛ للترويج عن مقومات المحافظة السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان