إعلان

محافظ الفيوم: إنشاء 20 مدرسة للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية

06:08 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

محافظ الفيوم الدكتور جمال سامى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - أ.ش.أ:

أعلن محافظ الفيوم الدكتور جمال سامى إنشاء 20 مدرسة جديدة بمراكز المحافظة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للتلاميذ والقضاء على مشكلة الكثافة المرتفعة داخل الفصول والقضاء علي مشكلة الفترة الثانية فى عدد من المدارس.

أوضح المحافظ أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وافق على طلب المحافظة بإقامة 5 مدارس جديدة بكلٍ من مركزى طامية ويوسف الصديق ، ومدرستين بكلٍ من مركزى الفيوم وإطسا ، و3 مدارس بكلٍ من سنورس وأبشواى.

وأكد محافظ الفيوم أن موافقة وزير الزراعة على هذه المشروعات جاء استناداً إلى كونها من مشروعات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة 116 لسنة 1983، في إطار حرص المحافظة علي تطوير العملية التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وصيانة المدارس القائمة وتزويدها بالمستلزمات التكنولوجية لتخريج جيل من الشباب قادر على خدمة الوطن ودفع عجلة التنمية.

كما عقد المحافظ اجتماعًا مع القيادات التنفيذية والأمنية لبحث استعدادات المحافظة لمواجهة ظروف الطقس السيئ والتعامل فى حالة حدوث سيول، بحضور الاجتماع اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارة ومسئولو الأمن والمرور والمرافق.

وفي سياق متصل، صرح المهندس هشام عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم أنه تم اعتماد 299.5 ألف جنيه لإحلال وتجديد شبكة مياه الشرب الداخلية بعزبة الصفيح بمركز الفيوم للتغلب على مشكلة ضعف المياه بالقرية وتآكل الشبكة.

أشار عطية أنه تم الانتهاء من تركيب مواسير قطر 110 مم، بتكلفة 240 ألف جنيه وسيتم تنفيذ 700 متر بقطر 2 بوصة بتكلفة 59.5 ألف جنيه في إطار خطة الإحلال والتجديد التى تنفذها الشركة بالتنسيق مع الشركة القابضة ومحافظة الفيوم التى ساهمت بمبلغ 163.5 ألف جنيه للقضاء على مشكلة ضعف المياه وتغيير الشبكات المتهالكة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان