إعلان

حملة تطعيم لحديثي الولادة ضد فيروس "بي" بالقليوبية

06:33 م الأحد 30 أكتوبر 2016

حملة تطعيم لحديثي الولادة ضد فيروس بي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - أ ش أ: 

أعلن وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور نصيف الحفناوي، اليوم الأحد، أن المديرية بدأت حملة التطعيم الصغرى للأطفال حديثي الولادة خلال 24 ساعة، وهي حملة حديثة تطبق لأول مرة لتطعيمهم ضد فيروس "بي" لكل المواليد دون استثناء.

بدأت الحملة من الشهر الجاري على ألا تنقطع مستقبلاً، وفق وكيل الصحة الذي أكد أن هذا التطعيم إجباري، مطالبًا الجميع بالتكاتف لنشر الوعي بين الأسر والأمهات لأهمية التطعيم.

وقال الحفناوى في تصريح اليوم الأحد إنه جاري حاليًا التنسيق مع صندوق تحيا مصر لإجراء تحاليل فيروس "سي" لجميع المرضي الذين سيدخلون المستشفيات الحكومية مجانًا، مضيفًا أن القرار يهدف إلى رفع المعاناة عن المرضى غير القادرين بجانب مساعدتهم في تقديم العلاج.

وأوضح أن القرار سيطبق على جميع المرضي المحجوزين بكل الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية لكل من تجاوز 18عاما فيما فوق وسوف يخدم المرضى من المترددين علي المستشفيات ومراكز العلاج الحكومية ابتداءً من الشهر المقبل.

وأكد أنه تم الانتهاء من إجراءات إنشاء مركز صرف السوفالدي بحميات طوخ ومن المنتظر افتتاحه قريبا لخدمة المرضى بدائرة المركز.

وفي سياق متصل، أشار الحفناوي إلى أنه تقرر إجراء مسح طبي شامل لنحو 360 ألف طالب بالمرحلة الإعدادية للكشف عن حالات روماتيزم القلب وكذلك حالات أمراض القلب الأخرى وذلك بالتنسيق مع جمعية أصدقاء معهد القلب حيث سيتم فرز جميع الحالات المصابة أو الأكثر احتمالية للتعرض للإصابة وعلاجها.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان