إعلان

اتهامات متبادلة بين قيادات مركز شباب العبيدية وتعليم دمياط بسبب واقعة "الفرح"

11:17 ص الإثنين 03 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

تبادل عدد من المسئولين بمديرية الشباب والرياضة بدمياط الاتهامات بشأن واقعة إقامة حفل زفاف داخل فناء مجمع مدارس مناع خليل فى قرية العبيدية بفارسكور الجمعة، وذلك عقب قرار الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بإيقاف مدير إدارة فارسكور التعليمية ومدراء مدارس مجمع مناع خليل بقرية العبيدية ومسئول أمن الإدارة التعليمية ثلاثة أشهر وإيقاف نصف الراتب، وإحالتهم جميعا للتحقيق وتكليف وكيل إدارة فارسكور التعليمية بالقيام بعمل مدير الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيقات.

كما قرر إيقاف مديرة إدارة الشباب والرياضة بفارسكور ومدير مركز شباب العبيدية ومسئول إدارى المركز ثلاثة أشهر، وإيقاف نصف الراتب وتكليف آخرين بتسيير شئون إدارة شباب فارسكور ومركز شباب العبيدية، كما أصدر المحافظ قرارا بحل مجلس إدارة مركز شباب العبيدية لمخالفته التعليمات واللوائح الخاصة بمراكز الشباب.

وفي بيان أصدره مجلس إدارة المركز عقب حله، اليوم الأحد، أكد أن هناك من يحاول الوقيعة بسبب محاربة الفساد داخل الإدارة التعليمية، موضحًا أن المركز شرعي ويتبع وزارة الشباب والرياضة و أن هناك اتفاقًا بين الإدارة التعليمية ومديرية الشباب لاستخدام فناء المدرسة في الأنشطة.

في الوقت ذاته، كشف مسئول أمني بإدارة فارسكور التعليمية أنه تلقى إشارة تفيد إقامة الفرح وحينما توجه إلى المقر المذكور وجد فراشة خارج المدرسة وأخبره عدد من الشباب بأن هذا الملعب يستخدم بديلا لمركز الشباب، ومعهم طلب مقدم لمدير الشباب والرياضة بالمدينة للسماح لهم بإقامة فرح فى فناء المدرسة والموافقة عليه.

من جانبه، قال محافظ دمياط، إنه علم بواقعة الفرح مساء السبت، وتحقق منه وقرر إيقاف المسؤولين عن الواقعة 3 شهور وإحالتهم للتحقيق، من بينهم مديري المدارس الثلاث في التجمع التعليمي، ووكيل مدير الإدارة، وكذلك مدير الشباب والرياضة بالمركز. وأكد أن الأمر لن يمر مرور الكرام حتى تكشف التحقيقات عن تفاصيل الواقعة. على حد قوله.

واعتبر أحمد عوض، عضو مجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بدمياط، أن واقعة إقامة حفل زفاف في مدرسة العبيدية تعد حالة فردية مخالفة، موضحًا أن هناك بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة لاستغلال ملعب المدرسة المذكورة في إقامة فعاليات لهم في حال عدم وجود أنشطة في المدرسة، لكن الفعاليات في الوقت ذاته لا تشمل إقامة حفل زفاف.

12

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان