إعلان

محافظ مطروح يفتتح إذاعة مدينة "سيوة"

06:16 م السبت 29 أكتوبر 2016

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

كتبت - إيمان منصور:

افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم السبت، إذاعة مدينة سيوة.

وقال اللواء علاء أبو زيد -خلال الافتتاح، بحضور محرر مصراوي-، إن إذاعة سيوة تعد بمثابة حدث ضخم لأهالي المدينة، "وإنجاز سيعود بمزيد من المعرفة والخدمات لأهالي الواحة".

وأكد المحافظ، "أن الإذاعة إنجاز لا يقل عن الإنجازات الزراعية والصناعية، لأنها تربط أهالي سيوة بالتنوير والتبصير، وتفتح نافذة لها بالعالم".

حضر الافنتاح أمل مسعود نائب رئيس الإذاعة المصرية، لربط أهالي سيوة، بكافة أنحاء الجمهورية ثقافيًا وحضاريًا، وربطهم بكافة محافظات الجمهورية عبر بث عدد من البرامج الإذاعية المختلفة، في كافة المجالات.

وأضاف "أبو زيد"، أن الإذاعة ستبث ينابيع الثقافة للشباب المصري، وتزيد من مشاعر الإنتماء لديهم، عبر بث مزيد من البرامج الثقافية والاجتماعية، وأنواع المعارف المختلفة، التي تربطهم بكافة محافظات الجمهورية، مشددًا على "أن الإذاعة أمن قومي لمصر".

من جانبها، قالت أمل مسعود نائب رئيس الإذاعة المصرية، إن إذاعة سيوة، ستكون بمثابة البوابة الغربية لمصر، حيث ستزود أهالي سيوة بمزيد من الخدمات، وتعريفهم بمجريات الأمور في المحافظات المختلفة.

وأضافت "ستكون هذه الإذاعة بمثابة حلقة الوصل لأهالي سيوة بالقاهرة والوزارات"، لافتة إلى أن إذاعة سيوة، تأتي في أبعد نقطة على حدودنا مع ليبيا، وهي ما تمثل أمن قومي للمصريين.

وألمحت إلى أن المحافظ وافق على إنشاء محطة إذاعة السلوم خلال ثلاثة شهور.

وأوضحت أمل مسعود، أن الإذاعة المصرية برئاسة نادية مبروك وفرت أجهزة البث والهندسة الإذاعية بسيوة، والتي تصل تكلفتها لملايين الجنيهات، فيما وفرت محافظة مطروح بقيادة اللواء علاء أبو زيد، مقر الإذاعة وكافة التفاصيل المتعلقة بالمقر.

وتابعت "أنه سيتم إذاعة أغاني التراث السيوي، وإعداد برنامج تاريخي لتذكير أهالي سيوة بحضارتهم وانتصاراتهم، وما مر بسيوة على مر العصور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان