إعلان

محافظ دمياط: مستعدون لمواجهة الأمطار.. وخطة موسعة للارتقاء البيئي

04:32 م السبت 29 أكتوبر 2016

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده
قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إن هناك استعدادات واسعة على مستوى الوحدات المحلية في القرى والمدن لمواجهة الأمطار وتصريف المياه في الشوارع، موضحًا أنه وجه مديري المديريات بالتنسيق لتجاوز أي عقبات قد تواجه المواطنين في فصل الشتاء.
وأضاف محافظ دمياط في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن هناك 21 سيارة سعة الواحدة 6 أمتار "مكعب" لشفط مياه الأمطار والصرف الصحي وأية تراكمات للمياه بالشوارع، لافتًا إلى وجود خطة موسعة لتحقيق الارتقاء البيئي.
وأوضح طه أنه وجه باستغلال الأسطول الكبير من سيارات شفط المياه للقضاء علي مشكلات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي بطريقة الشفط والطرد، كما كلف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بوضع خطة لملس جميع خطوط الصرف وتحديد ما تم الانتهاء منها.
وبيّن طه "مفيش مشكلة عندنا في المعدات وقدرنا نوفر عربات الكسح وطلمبات المياه علشان نواجه الأمطار والأزمات اللي بتحصل بسببها، وعندنا خريطة شاملة بأماكن البالوعات ومطالع ومنازل الكباري".
وصرح طه في وقت سابق أن المحافظة قامت بشراء معدات للنظافة وتصريف مياه الأمطار بإجمالي تكلفة وصلت إلى 26 مليون وتضمنت المعدات طلمبات لشفط مياه الأمطار وسيارات كنس القمامة لأول مرة بالإضافة إلى السيارات القلاب و500 صندوق قمامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان