إعلان

سقوط 3 أعمدة كهرباء وانهيار جزئي لمنزل جراء الأمطار والسيول بالوادي الجديد

08:41 م الخميس 27 أكتوبر 2016

جانب من السيول

الوادي الجديد - محمد الباريسي: 

أدى سقوط الأمطار بغزارة في الوادي الجديد، اليوم الخميس، إلى انهيار جزي بمنزل مبني من الطوب اللبن بقرية أبو منقار بواحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد. 

وأكد رئيس مركز الفرافرة بالمحافظة، اللواء محمد سعد العدوي ،في تصريح خاص لـ" مصراوي"، أن الانهيار حدث بجزء كبير من المنزل دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات"، مضيفًا أنه:"أخطر مديرية الشئون الاجتماعية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم أصحاب العقار مع توفير كميات من الطوب الأبيض لإعادة بناء الجزء المنهار، بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمركز".

أضاف العدوي ، أن الأمطار تسببت في انهيار 3 أعمدة كهرباء للضغط المنخفض وأسلاك كهربية في 3 مناطق متفرقة في قرى" أبو منقار، الكفاح، أبو هريرة" وتوقف محطات للمياه، أعادتها فرق الإصلاح والصيانة للعمل مرة أخرى.

وأشار المحافظ إلى أن:"السيول الجارفة، ضربت منطقة صحراوية على بعد 10كيلومترات من قرية غرب الموهوب بمركز الداخلة بالمحافظة، مع سير المياه في مناطق لأول مرة".

وكانت محافظة الوادي الجديد تعرضت ظهر اليوم الخميس، لعواصف رعدية وبرق غطت السماء مع هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول بالمنطقة قبل قرية غرب الموهوب بمسافة 4 كيلومترات، بواحة الداخلة فيما أغلقت الرمال والطين المبلل طريقي الفرافرة - أبو منقار، والطريق الواصل بين غرب الموهوب ومدينة الفرافرة، وعدد من طرق واحة الداخلة.

وأصدر اللواء محمود عشماوي، محافظ الإقليم، تعليمات برفع حالة التأهب القصوى لمكافحة الكوارث للاستعداد لأي أمطار أو سيول وقامت وحدات الحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات برفع حالة التأهب القصوى؛ لاستقبال أي طوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان