إعلان

استبعاد مدير مستشفى الباجور العام.. والصحة بالمنوفية: رصدنا مخالفات كثيرة

05:40 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

استبعاد مدير مستشفى الباجور العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

استبعدت وكيلة وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم الأربعاء، الدكتور عزت سليمان، مدير مستشفى الباجور العام من منصبه عقب 4 شهور من توليه مهامه، وتكليف الدكتور سمير مصطفى استاذ المسالك، المسئولية.

وكانت خلافات أطلق عليها مدير المستشفى السابق:الصراعات" مضيفًا:"استلمت العمل بالمسشتفى وسط مديونيات كثيرة حاولت سدادها ومنها مبلغ مليوني جنيه جرى تخفيضهم إلى مليون واحد وسدادهم ولم يتبق رصيد بالمستشفى سوى 200 ألف جنيه مبلغ للصيانة".

وأكد أنه حاول بذل قصارى جهده هو وزملائه بالمستشفى لخدمة أهالى الباجور على الرغم من كل الصعوبات والعقبات التى واجهته وتركة صعبة ورثها عن زملائى السابقين .

وأوضح أنه منذ بداية توليه المنصب كان دائما فى صف الاطباء والمرضى, مضيفا أنه أنتظر قرار استبعاده وفكر فى تقديم إستقالته مرارا وتكرارا لكنه تراجع بسبب ضغوط من اهالى الباجور .

وأضاف أنه طلب من مديرية الصحة إعتماد مالى لشراء المستلزمات الطبية الناقصة بالمستشفى ولكنها رفضت لعدم وجود إعتماد مالى وطالبته بتدبير المبلغ وهو ما أثار أزمه مع الادرايين بالمستشفى الذين تقدموا بالعديد من الشكاوى ضد مدير المستشفى .

كما رفض مدير المستشفى طلب مديرية الصحة بتحرير محضر ضد الاطباء الذين رفضوا النقل لمستشفى أشمون العام وعمل إخلاء إدارى عقب قرار من مديرية الصحة .

وتابع سليمان أنه كان بتواجد ليلا ونهارا داخل المستشفى لخدمة المرضى إلى جانب تحسين الخدمات الطبية حيث تم زيادة شيفت بوحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى وإفتتاح وحدة مناظير الجهاز الهضمى لعلاج حالات النزيف والقيىء الدموى ودوالى .

كم أجرى سليمان مناقصة لتحديد شكة امن للمستشفى من خلال اقل العروض المقدمة وتم إختيار شركة أمن من خلال فتح المظاريف بلجنة داخل المستشفى ولكن اوقفتها مديرية الصحة واحالت المناقصة للتحقيق.

وعلى الجانب الاخر أكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة, بمحافظة المنوفية, أن قرار إستبعاد مدير مستشفى الباجور جاء عقب مرور لجنة من التفتيش المالى والاداري والطب العلاجي على المستشفى لتكتشف تغيب 167 طبيبًا وعامل إلى جانب نقص المستلزمات الطبية.

وأضافت أن اللجنة كان بها مندوبين من وزارة الصحة والتي جاء فى تقريرها رصد مخالفات إدارية وفنية داخل المستشفى قائلة " لابد من تغيير المقصرين لتحسين الخدمة الصحية ".

وأوضح أحمد عبد العزيز من أهالى مدينة الباجور، أن مدير المستشفى كان متواجد ليلا ونهارًا بالمستشفى كونه من أبناء المدينة وساعد على تحسين الخدمات الصحية.

وأضاف محمد عثمان أن الدكتور عزت سليمان كان يتابع مشاكل المرضى بنفسه وحاول على تلافي العديد من الشكاوى واحتوائها.

وقرر وفد من أهالى الباجور تنظيم لقاء بالدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية لبحث الأسباب الحقيقة وراء استبعاد مدير المستشفى، بعد أن رأوا أنه أجاد في عمله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان