إعلان

انقطاع التيار الكهربائي عن 8 مناطق بدمياط يثير غضب الأهالي

12:50 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

انقطاع التيار الكهربائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

عبّر عددًا من الأهالي في محافظة دمياط عن استيائهم بسبب تضررهم من انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثاني على التوالي لفترات تتراوح من ساعتين وحتى 4 ساعات في مناطق عدة، على الرغم من تعهد مديرية الكهرباء بتوزيع جداول انقطاع التيار بشكل دوري. وشمل الانقطاع مناطق باب الحرس وتقسيم المعلمين وميدان الشهابية والأعصر الثانية بمدينة دمياط إلى جانب منطقتي الكفراوي ومبارك بمدينة دمياط الجديدة ومدينة فارسكور.

وقال محمود متولي، نجار، من أهالي الأعصر، إن هناك حالة غضب بين المواطنين بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ صباح الخميس وحتى ظهر الجمعة، لفترات قد تصل إلى أربع ساعات مستمرة، مشيرًا إلى أن الأهالي سبق وأن تقدموا بشكاوى إلى شركة الكهرباء دون أي استجابة.

وأضاف "تحدثنا مع عدد من النواب أمس وكانت هناك شكوى جماعية بسبب انقطاع التيار الكهربائي وضعف مياه الشرب في اليوم ذاته، الأمر الذي يمثل مشكلة كبيرة لدى المواطنين، وننتظر تدخل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط".

وأكد محمد حمود، عضو لجنة شباب المتطوعين بديوان دمياط، أن هناك الكثير من العقبات التي تواجه المواطنين في دمياط بسبب قطع التيار أبرزها وقف أعمال الورش والمحال التجارية على الرغم من أن الخميس من كل أسبوع يعد من أهم أيام العمل وتحصيل المتأخرات ودفع الرواتب، لافتًا إلى أن الكهرباء ظلت منقطعة منذ صباح الجمعة ولمدة 5 ساعات بداية من ميدان باب الحرس وحتى ميدان الشهابية.

وطالب حمود شركة الكهرباء بنشر جداول قطع التيار في حالة إجراء أعمال الصيانة الدورية إلى جانب التخفيف عن المواطنين في الفترات الزمنية المخصصة لذلك، مضيفًا أنه من المقرر أن يتقدم عدد من أعضاء لجنة المتطوعين بشكل شخصي إلى محافظ دمياط لبحث المشكلة التي تفاقمت بشكل كبير خصوصًا إذا تعلق الأمر أيضًا بقطع مياه الشرب.

قال محافظ دمياط في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه يبحث الشكاوى الواردة إليه بشكل عاجل وفوري مثلما حدث أخيرًا في مدينتي كفر البطيخ وكفر سعد، موضحًا أنه خاطب مدير مديرية الكهرباء بتوصيل التيار الكهربائي للمناطق واختيار توقيتات مناسبة وإخطار المواطنين بها عند إجراء صيانة للمحولات والشبكات في كافة أنحاء المحافظة.

وأضاف الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه "نحن على تواصل مستمر مع المواطنين لكن هناك بعض الأعطال المفاجئة التي تحتاج إلى تدبر وصيانة ووجهت مسئولي الكهرباء في المناطق المختلفة بحل الشكاوى فضلا عن تفعيل الخطوط الساخنة لسرعة الاستجابة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان