إعلان

غرفة عمليات وإجراءات عاجلة لمواجهة أزمة السكر بالبحيرة

06:29 م الخميس 13 أكتوبر 2016

إجراءات عاجلة لمواجهة أزمة السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

قرر الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، تشكيل غرفة عمليات بالتعاون والتنسيق مع "الغرفة التجارية" بالمحافظة، لمتابعة أزمة السكر و العمل على توفيره للمواطنين بأسعار اقتصادية.

وتضم اللجنة في عضويتها رئيس مجلس إدارة الغرفة، وسكرتير عام المحافظة، ووكيل وزارة التموين، ومباحث التموين والرقابة التموينية.
وعقدت الغرفة المُشكلة اجتماعًا، اليوم الخميس، جرى فيه مناقشة أزمة نقص الكميات المعروضة من السكر بالأسواق وآلية توزيع حصة المحافظة التي تقدر بكمية 107 طن، بشكل يضمن توافر المعروض أمام المواطنين.

وانتهت اللجنة إلى عدد من التوصيات منها:"أولوية دعم البقالين التموينيين واستلامهم كامل كميات السكر المخصصة للمواطنين المربوطين على البطاقات التموينية وذلك بواقع 5 جنيه للكيلو الواحد، وكذلك مشروع جمعيتى المنتشرة بمدن ومراكز المحافظة وذلك تحت إشراف مديرية التموين".

وكذا توصلت إلى ضرورة أن تولي مديرية التموين بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفير كميات من السكر يتم توزيعها على المنافذ التابعة للمحافظة المنتشرة بالمدن والمراكز وعددها 64 منفذ، بالأسعار المخفضة للمستهلكين على أن تقوم الغرفة التجارية بتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك على أن تستردها بعد إتمام البيع وذلك تحت إشراف ورقابة مديرية التموين ومباحث التموين والوحدات المحلية.

وتوفير الغرفة التجارية لسيارات كمنافذ بيع متنقلة تجوب القرى لبيع السكر للمواطنين بالأسعار المخفضة، تحت إشراف الوحدات القروية ورقابة مسئولي التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان