إعلان

بالصور- أصحاب محال حلويات بكفرالشيخ:"أزمة السكر هتخرب بيوتنا"

10:56 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

حالة من الغضب الشديد تسود بين أصحاب مصانع، ومحال الحلويات بكفرالشيخ، بسبب النقص الشديد، في توافر السكر.

حقيقة تلك الأزمة مع أصحاب مصانع الحلويات، يكشفها عبد الرؤوف محمود عثمان، صاحب أحد المحال قائلا:" توقف العمل فى إنتاج وصناعة الحلويات الخاصة بي، منذ ما يقرب من حوالى يومين لعدم توافر سلعة السكر، مع تسريح بعض العمالة خلال هذين اليومين، وتعرضي لخسائر فادحة لقلة الإنتاج".

وأضاف:" في حالة الاتجاه لتوفيري السكر من السوق السوداء، سنلجأ لرفع أسعار أصناف الحلويات المختلفة، وبالتالي سوف يحجب المواطن عن الشراء، فى ظل ضعف الأقبال الموجود من الأساس، بأسعارها الحالية"، ضارباً المثل بموسم عاشوراء فكان يعرض من 3 إلى 4 طن وهو مالم يحدث هذا العام".

وقال:"بهذا الوضع، ومالم تتحرك الجهات الرقابية المعنية، والمختصة فى هذا الشأن، هتنخرب بيوتنا، وكل من يعملون في تلك المهنة.. عدد كبير من العمال الغلابة، أرباب أسر، يقتاتون أرزاقهم من تلك المهنة، مذا يفعلون لو استمر إغلاقنا لمحالنا؟".

وأعلن المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، عن تشكيل حملات من قسم الرقابة التموينية بالمديرية، للمرور على التجار، ومراكز التعبئة، لضبط المخالفين من محتكري السلع الاستراتيجية، موضحاً أن سبب الأزمة مجموعة من التجار، غرضهم الاحتكار لتحقيق أرباح غير مشروعة من وراء ذلك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان