إعلان

خلال حملة للرقابة الإدارية :مضارب الأرز الحكومية بالدقهلية بلا أرز

03:13 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

الدقهلية- رامى محمود:
شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الدقهلية ،اليوم ،برئاسة اللواء أحمد فيظ الله ،رئيس الهيئة، حملة مكبرة على عدد من مضارب الأرز لمتابعة بدأ الإستعدادات لتوريد الفلاحين للمحصول والتعرف على الكميات الموجودة .

ترأس الحملة الرائد محمد عسكر،عضو هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية،حيث تم تفقد مضارب بهرند والشناوي بالمنصورة، ومضرب دكرنس، وتم الإطلاع على الإشتراطات التخزينية، وإسلوبه، اولكشفعن حالة وكفاءة المصنع والتأكد من إستعداد تلك المضارب لإستقبال الارز والعمل في اي وقت.

واكتشفت الحملة خلال مرورها خلو بعض مضارب الأرز الحكومية من الموردين، وعزوف الفلاحين عن توريده، بعد إعلان الحكومة إستلام الأرز بسعر يتراوح بين 2200 جنيه وحتى 2400 جنيه للطن، بينما تخطت أسعار طن أرز الشعير لبعض الأصناف في السوق السوداء 3 آلاف جنيه حسب نوعية الأرز.

وتبين للجنة من خلال فحص أوراق التوريد والمخزون عن إحتواء مضرب بهرند علي 1طن و885 كيلو أرز رفيع فقط، وبينما إحتوى مضرب دكرنس على 51,745 ألف طن، وخلا مضرب الشناوي من الأرز نهائيا.

وتقدم عدد من المسئولين بتلك المضارب بشكاوى لأعضاء الحملة تضمنت شكاوى من الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة والتموين والتجارة الداخلية يتهموا تلك الوزارات بالفشل فى إدارة أزمة الأرز على مدار 3 سنوات، بعد منع المضارب من استلام الأرز خلال العامين الماضيين، وعدم توفير السيولة النقدية لشراء المحصول من الفلاحين، ما أدى إلى نقص المخزون الاستراتيجي من الأرز، والذي أدى إلى أزمة الأرز الأبيض العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان