إعلان

بالصور - طارق المهدي: الإسكندرية تحتاج لمشروع ضخم لمعالجة مياه الصرف

04:18 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:

عقد اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع عدد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمقر الغرفة التجارية لمناقشة تنظيف وتجميل مدينة الإسكندرية، بحضور عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني ، والنشطاء السياسيين من مواطني الإسكندرية، بالإضافة لممثلي شركة الخدمات البيئية المنوط بها تنظيف وتجميل المحافظة .

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الأزمات التى تسعى المحافظة لحلها وعلى رأسها تراكم القمامة ، وأزمة مياه الصرف الصحي بمناطق متفرقة من الإسكندرية، من بينها أحياء المنتزه، والعامرية والعجمي .

وأكد المهدي خلال لقائه على بذل كل ما فى وسعه من الجهد لحل تلك الأزمات ، مؤكدا أن بعض المشاكل التى تواجهها المحافظة لايمكن توصيفها بسبب تردى الحالة التى وصلت إليها من بينها منطقة العجمي التى تحتاج لعملية تطوير شاملة فى شبكة الصرف الصحي .

وأشار المهدى إلى أن المحافظة تحتاج لمشروع ضخم لتوفير معالجة وضخ مياه الصرف والاستفادة من مياه الأمطار فى الري ، موضحا أنه من الخطأ اكتشاف أن الزراعات والمساحات الخضراء بالإسكندرية يتم ريها بمياه الشرب بدلا من توفير توفير مياه الصرف المعالجة ، فى ظل احتياج الشعب للمياه الشرب .

وحول مشكلة إشغالات الطريق ، كشف المهدى عن أنه بصدد إجراء لقاء مع الباعة الجائلين يوم الأحد القادم، لبحث حلول إشغالات بالتفاهم أولا ، مشددا أنه سيلتزم بتنفيذ القانون بكل حزم ، ولكن فى الوقت نفسه لابد من إيجاد لغة للحوار والتفاهم لتواصل مع كافة الأطراف .

وأشاد محافظ الإسكندرية، بالشعب السكندري فى طريقة التعامل ومواجهة الأزمات ، قائلا '' اكتشفت خلال فترة تولى منصب محافظ الإسكندرية منذ 15 يوما أنه من السهل جدا التواصل مع الشعب السكندري وخاصة الفقراء منهم ''..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان