إعلان

بالصور- أزمة ''صرف'' المنتزه أطاحت برئيس الحي ومازالت''المجارى'' تجري

02:37 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

لو لم تعوق مياه الصرف الصحى موكب المهندس عاطف حلمى ، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ربما ما كانت قد تسببت فى اشتعال غضب اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، ليقرر إقالة كلا من رئيس حى المنتزه، ومدير عام منطقة المنتزة بشركة الصرف الصحى، ليعقب تلك القرارات زيارة مفاجئة للمهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق ، للإسكندرية.

المكان .. الطريق الواصل بين المعمورة ومقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وكلية الدفاع الجوى .

الزمان .. صباح الأحد 1 سبتمبر الجارى .. حيث كان مقررا أن يقوم وزير الإتصالات بزيارة مقر الأكاديمية البحرية بأبو قير ، لتكريم الطلبة الفائزين بالأولمبياد الدولي للمعلوماتية .

وعقب إنتهاء الوزير من تفقده عدد من مكاتب البريد وسنترال ميامى يرافقه اللواء طارق مهدى ، وقبل أن يقوم بالتوجه للأكاديمية ، تسبب إنفجار ماسورة صرف صحى وتراكمات الصرف الزراعى بمنطقة الإصلاح، في تحويل طريق المعمورة إلى  بحر من مياه الصرف الصحى ذات الرائحة الكريهة.

ليقرر المحافظ  إقالة كلا من اللواء حافظ عبد اللطيف رئيس حى المنتزة، والمهندس مصطفى مرعى ، مسئول شركة الصرف الصحى بقطاع المنتزه ، لتقاعسهما عن أداء مهام عملهما وإستمرار غرق طريق الإصلاح ما تسبب فى عرقلة الحركة المرورية- بحسب قرار الإقالة.

ومع تردد أنباء عن إقالة المحافظ للمهندس عبد المحسن سلامة ، رئيس هيئة الصرف الصحى بالإسكندرية – تم نفيها فيما بعد – فاجىء المهندس إبراهيم محلب ، وزير الإسكان والمرافق – مسئولى المحافظة بزيارة مفاجئة أمس لم يتم الإعلان عنها مسبقا – تفقد خلالها الطريق الممتلىء بمياه الصرف وعدد من المشروعات الأخرى بمناطق المعمورة والعجمى والعامرية .

وقال ''محلب'' فى تصريحات على هامش الزيارة أن مشروعات الصرف الصحى بالإسكندرية تحتاج إلى عناية مركزة واصفا الوضع بأنه حرج وخاصة ونحن على أعتاب فصل الشتاء بسبب تزايد الطفوحات ببعض المناطق والتعدى المستمر على الأراضى والبناء بدون ترخيص مما يهدد شبكة الصرف الصحى التى باتت لا تستوعب هذه الزيادة الهائلة – على حد قوله.

وأنهى الوزير جولته بمطالبة الجهاز المشرف أو الشركة المنفذه للمشروعات والمحافظة بتذليل العقبات وتحمل مسئوليتها أمام المجتمع والوطن ، لتبقى مشكلة تراكم مياه الصرف بالمعمورة وغيرها من أحياء الإسكندرية دون حل.

يذكر أن مياه الصرف الصحى في المحافظة تقدر بحوالي 2 مليون م3/يوم ويتم معالجة متر الصرف بتكلفة حوالي 3 جنيهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان