إعلان

إنهاء خصومة ثأرية عمرها 7سنوات بين 3 عائلات قبطية بالمنيا

09:03 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

المنيا ــ أمير الراوي :

عقد بقرية دير البرشا شرق النيل بمركز ملوي بالمنيا، مؤتمر الصلح الذي يستمر علي مدار يومي الاثنين والثلاثاء، لإقرار الصلح بين 3 عائلات قبطية بعد معركة راح ضحيتها 5 أشخاص بينهم 3 أطفال.

حضر المؤتمر الذي عقد اليوم الاثنين، العميد شحاتة عبد القادر رئيس مركز مدينة ملوي، وعدد من القيادات الامنية بالمحافظة، بالإضافة إلى مشاركة رجال الدين المسيحي وعدد من شيوخ الأزهر.

ووسط تكثيف أمني مشدد بعشرات من سيارات الأمن والأفراد، حمل أحد أفراد عائلة أولا كراس الكفن من منزله متوجها للسرادق، لتقديم الكفن لأفراد عائلة أولاد ابو يعقوب، وتم اخذ تعهد علي أفراد عائلته علي عدم العودة للتشاجر أو الأخذ بالثأر والقسم علي الانجيل في حضور الجميع، علي أن يتم تقديم الكفن غدا الثلاثاء من عائلة أولاد ابو يعقوب لعائلة " الحنسية ".

كانت قرية دير البرشا شرق النيل بمركز ملوي شهدت في أكتوبر 2006 معركة نارية بين عائلتي أولاد يعقوب وكراسي، بسبب الخلاف حول مرور جارا زراعي بأرض أحدهم لارضه الزراعية المجاورة، وعلى إثر ذلك تدخلت عائلة أولاد كراس التي تربطها صلة قرابة بعائلة اولا كراس، .تبادل الأطرف إطلاق الأعيرة النارية مما أدي إلي مصرع ٣ أطفال ومزارعين والطفل ميخائيل رضا (سنة واحدة) إصابة ١٣ آخرين بإصابات بالغة.

وألقت أجهزة الأمن القبض علي عدد من أفراد العائلات وأحيلوا إلي النيابة التي وجهت لهم تهم القتل وإثارة الشغب داخل القرية وأمرت النيابة وحكم علي 7 منهم بالسجن.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان