إعلان

الجيزة: 25 مليون جنيه لتطوير ميدان النهضة.. وانتظام 3 مليون طالب بالمدارس

12:19 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قال محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، أن التكلفة النهائية لتطوير ميدان نهضة مصر بلغت أكثر من 25 مليون جنيه، مشيراً إلى أن التخطيطات المرورية الجديدة أدت إلى إحداث سيولة مرورية واضحة أمام الجامعة مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأضاف عبد الرحمن، خلال تصريحات له اليوم الأحد، أن أعمال الرصف لمحيط الميدان انتهت في حين تبدأ أعمال التشجير والتجميل ووضع أعمدة الإنارة اليوم واللافتات الإرشادية من إدارة مرور الجيزة لتنبيه المواطنين بالتعديلات المرورية بالمنطقة.

وأكد اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، أن منطقة جامعة القاهرة كانت تمثل كابوس مزعج لإدارة المرور بسبب التكدسات المرورية الشديدة بها نظراً لكثرة التقاطعات بها، لافتاً إلى أن التخطيط الجديد أدى إلى سيولة مرورية كبيرة بعد التعديلات التى تم إجرائها بشارعي النهضة والجامعة وتوسعة الطريق وإنشاء مواقف لسيارات الأجرة، مشدد على أن المنطقة سيكون لها مظهر جديد بعد إنتهاء كوبرى المشاه .

ومن ناحية أخرى، أعلن المحافظ انتظام 3 ملايين طالب داخل 4800 مدرسة بالتعليم العام والخاص بزمام المحافظة، مؤكداً أنه سيتم تأمين كافة المدارس بدوريات راكبة ومتحركة من مديرية أمن الجيزة.

كما تفقد وزير الاسكان إبراهيم محلب، والمحافظ أعمال إنشاء كوبرى المشاة أمام كلية التجارة بشارع ثروت بتكلفة 10 ملايين جنيه ويشمل سلالم كهربائية .

وطالب الوزير سرعة الإنتهاء وتكثيف الأعمال خلال الأيام المقبلة ورفع أى إشغالات تعوق حركة الطلبة فى الشارع وتمهيده أمام المارة والسيارات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان