إعلان

بالفيديو- "زرع ..حصد ..فرش زرعه أمام المدرسة" حال مدارس ملوي في بداية الدراسة

10:58 ص الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

" زرع .. حصد .. فرش زرعه أمام المدرسة " ... هذا هو لسان حال عدد من المدارس بمدينة ملوي بالمنيا التي تحاصرها فرق الباعة الجائلين وباعة الخضر تتنوع أشكال حضورهم ما بين عربات الكارو الملاصقة للأسوار ليسهل تشوين الخضار من كرنب وقرنبيط وبصل وليصبح سور المدرسة هو المكافأة الكبرى التي يفوز بها من يرابط أمام المدرسة قبل الفجر طوال الأسبوع وخاصة يومي السوق (السبت والأربعاء )، واليوسفي الابتدائية ، مجمع التحرير ( يضم 4 مدارس ابتدائية ) ، ومدرسة الراعي الصالح.

يقول رأفت ميخائيل عضو مجلس محلي سابق : الوضع في مدارس ملوي بالشكل الحالي كارثي ، فلا يمكن لن تنتظم دراسة أو يسمع الطفل صوت مدرسه وصت صياح ونداءات الباعة ، كما يتعرض الأطفال لمخاطر صحية رهيبة فالطفل لكي يتمكن من دخول مدرسته عليه أن يناور ويحاور ليتمكن فقط من الوصول لباب مدرسته عابراً وسط أجولة البصل وأقفاص الطيور البلدية وأكوام الكرنب و"صفائح الملوحة " بما يحمله كل هذا من مخاطر صحية.

ويضيف ميخائيل أصبحت أسوار تلك المدارس هي المقصد الأول لكافة الباعة يقوموا بحجز أماكنهم بجوارها قبل صلاة الفجر ليسهل تشوين الكرنب والقرنبيط والبصل بجوار تلك الأسوار التي أصبحت " يقصد الأسوار " جائزة من يبادر بحجزها مبكراً وربما تنشب مشاجرات بسبب أسبقية الحجز

وأضاف ميخائيل أدعو محافظ المنيا لزيارة مفاجأة لمدينة ملوي ودخول واحدة من تلك المدارس فهل سيرضيه ما تشاهده عيناه وهل سيسمع أصوات المدرسين أم لا.

وقال أحد مدرسي مدرسة اليوسفي : ان مجمع اليوسفي الذي يضم بين جنباته مركز اختبارات الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر والذي يتبع هيئة اليونسكو المنبثقة عن الأمم المتحدة ووزارة الاتصالات ومركزي تدريب لتدريبات الإنتل والرخصة الدولية للحاسب وتوجيه الحاسب الآلي و4 مدارس ابتدائية وهو ما يصاحبه تواجد مئات العاملين بتلك الجهات يومياً يضطرون يومياً للمناوشات مع الباعة والقمامة التي تتبقي عنهم فضلات المتحللة وروث الحيوانات مشيراً أن العاملين اعتادوا أن تداهمهم النزلات المعوية والصدرية والتيفويد وغيره خاصة مع أنواع مختلفة وغريبة من الذباب والبعوض.

ويقول عدد من أولياء الأمور: أن أغرب المشاهد تجدها أمام المدارس فبينما انفردت مدرسة الراهبات بمحاصرة باعة السمك برائحة بضاعتهم التي لا تقهر كذلك قامت مدرسة الراعي الصالح بعمل مناوبات للعمال علي باب المدرسة يقومون كل عدة دقائق بدفع الباعة للخلف للحيلولة دون دخول الباعة لفناء المدرسة نفسه بعد أن أكتظ بهم الشارع أمام المدرسة حتى لا تتمكن من رؤية باب المدرسة إلا بعد سؤال البائعين عنه ليقوم أحدهم بالتحرك قليلً والأخر ينحني للأمام لتكتشف فجأة أنه هناك باب مدرسة بين رؤوس البائعين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان