إعلان

بالصور- وقفات احتجاجية ومسيرة لطلاب الإخوان بجامعة الإسكندرية

02:38 م السبت 21 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

نظم العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين عدة مسيرات ووقفات إحتجاجية، ظهر اليوم السبت، بجامعة الإسكندرية، في إطار ما وصفوه بيوم الغضب الطلابي، وذلك للتنديد بقرار منح الضبطية القضائية لأمن الجامعة – والذي نفى وزير التعليم العالي إصداره - والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين على ذمة أحداث العنف والمظاهرات التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

ورفع الطلاب لافتات خلال وقفات إحتجاجية بكليات الهندسة والمجمع النظرى ومسيرة للمبنى الإدارى لجامعة الإسكندرية ، كتبوا عليها ''أنا طالب مش إرهابى ''،و''طلعوا أخوتنا من الزنازين ''،و''العبيد يركعون للداخلية والأحرار يصرخون ضد الضبطية'' ،و'' الضبطية القضائية عند أمك''.

وردد الطلاب المحتجون خلال أول أيام بدء العام الدراسى الجديد هتافات مطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين ،ورفض ما وصفوه بالانقلاب العسكري علي الشرعية منها '' يسقط يسقط حكم العسكر'' , '' سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي'', '' اكتب علي سور الزنزانة حبس الطالب عار وخيانة'','' أكتب علي سور الكلية لا للدولة العسكرية , لا للدولة البوليسية''.

من ناحية أخرى، نظم إتحاد طلاب جامعة الاسكندرية إحتفالية بعد إعلان عدم تطبيق الضبطية القضائية في الجامعة وللترحيب بالطلاب الجدد والتعريف بالاتحاد.

وأكد محمود رضوان، رئيس اتحاد جامعة الإسكندرية، أنهم ألغوا كافة التظاهرات التي كانت من المقرر انطلاقها بعد قرار رئيس الجامعة بإلغاء الضبطية القضائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان