إعلان

محافظ أسوان: ''معبد كوم أمبو جاهز للموسم السياحي الجديد''

11:00 م السبت 14 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- (أ ش أ):

أعلن محافظ أسوان مصطفى يسري، عن جاهزية معبد كوم أمبو لاستقبال الحركة السياحية خلال الموسم الجديد، في ظل البدء في تطبيق أول منظومة متكاملة لتأمين المعبد، علاوة على أعمال التطوير التي شملت المنطقة الأثرية المحيطة بالمعبد، ومنها افتتاح متحف التماسيح مؤخرًاً بتكلفة بلغت 13 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء المراسي السياحية، أمام معبد كوم أمبو والتي جاري عمل الصيانة الدورية لها، مع الانتهاء من تركيب منظومة الحريق بتكلفة 1.7 مليون جنيه.

جاء ذلك، خلال الجولة التفقدية، التي قام بها محافظ أسوان مساء اليوم السبت، لعدد من المواقع السياحية والخدمية، داخل مركز ومدينة كوم أمبو.

وأوضح المحافظ أنه سيتم خلال الفترة القادمة، تسليم البازارات السياحية التي قام مجلس مدينة كوم أمبو مؤخرًا بإنشائها بجوار منطقة معبد كوم أمبو، والبالغ عددها 46 بازارًا سياحيًا، لأصحابها من الحاجزين، بعد إقرار العقود الخاصة بهم من لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

وخلال جولته بمدينة كوم امبو، تفقد المحافظ محطة رفع الصرف الصحي الجديدة، والمقامة بمنطقة البيارة والتي تخدم حوالي 15 ألف نسمة، وتصل قدرتها الاستيعابية إلى 500 م3 / يوم، وبلغت تكلفة انشائها 9.5 مليون جنيه، شاملة انشاءات المحطة والشبكات وخطوط الطرد.

وشدد المحافظ، على سرعة تشغيل المحطة فعليًا مع بداية الشهر المقبل، بعد انتهاء التشغيل التجريبي لها، لوصول المعدلات النهائية للإنشاء والتنفيذ بالمحطة الجديدة إلى حوالى 97 %، والتي شملت الأعمال الإنشائية والميكانيكية والكهربائية.

وخلال لقائه بالمواطنين بمنطقة البيارة بكوم أمبو، وافق المحافظ على زيادة مخصصات المخابز البلدية بالمنطقة من الدقيق المدعم، مع تشديد الرقابة التموينية؛ لتحسين جودة رغيف العيش المنتج بها.

وأثناء زيارته لمدرسة الشهيد عمر بغدادي الابتدائية داخل مدينة كوم أمبو، قرر يسري إيفاد لجنة من كلية الهندسة؛ لمعاينة المبنى القديم بالمدرسة، للوقوف على حالته الفنية، وإعداد تقرير صلاحية للمبنى، وذلك بعد شكوى أولياء الأمور عن وجود شروخ واهتزازات للمبني أثناء حركة سير قطارات ''الديكوفيل''، الخاصة بنقل محصول القصب بالقرب من المدرسة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان