إعلان

خبير أمني فرنسي يصل الأقصر لرفع الحظر السياحي عنها

08:39 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

وصل لمحافظة الأقصر، مساء الثلاثاء، الخبير الأمني الفرنسي، برنلارد جاكومارت، في مستهل زيارته لمصر بناءً على دعوة من هيئة تنشيط السياحة في إطار الجهود المبذولة لرفع الحظر الذي فرضته عدد من الدول الأجنبية على مواطنيها ومنعهم من زيارة المدن السياحية المصرية.

وكان في استقبال ''جاكومارت'' بمطار الأقصر الدولي محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، وعدد من القيادات السياحية بالمحافظة.

وقال محافظ الأقصر، في بيان له، أن جاكومارت خبير أمني محايد تابع لإحدى الشركات الفرنسية العالمية المتخصصة في مجال الأمن للتعرف على الحالة الأمنية بالمدن السياحية بمصر (طابا، وشرم الشيخ، والقاهرة، والغردقة، ومرسى علم، والأقصر، وأسوان)، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج الزيارة في مؤتمر صحفي يعقده مكتب تنشيط السياحة بباريس خلال معرض IFTM top RESA، بحضور وزير السياحة، هشام زعزوع، وممثلي نقابة منظمي البرامج السياحية seto.

وأضاف سعد الدين أن الخبير الأمني سيقوم بزيارة المناطق الأثرية المختلفة بالأقصر، وسيعقد لقاء مع مدير الأمن والمسئولين عن القطاع الأمني في مطار الأقصر، وأنه من المنتظر أن تخرج الزيارة بنتائج إيجابية تساهم في رفع الحظر عن الأقصر وعودة التدفقات السياحية خصوصًا مع بدء استعداد الشركات السياحية للموسم السياحى المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان