إعلان

رئيس ''الوفد'' في طنطا: جيشنا الأقوى بالمنطقة ومرسي طالب بالخروج عليه

04:22 ص السبت 03 أغسطس 2013

الغربية - مروة محمود:
قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إنه طالب الرئيس المعزول محمد مرسي من اليوم الأول لتوليه مسؤولية البلاد بالسعي للحوار الوطني وعدم إقصاء أي فصيل عن المشهد السياسي''، مشيرًا إلى أن نفس هذه الأسباب التي حذر منها كانت سببًا مباشرًا في ثورة شعب مصر في ''30يونيو'' ضد الحاكم.

جاء ذلك عقب حفل الإفطار الذي دعا له حزب الوفد ليلة أمس، الجمعة، وحضره كافة أعضاء الوفد بالغربية وأعضاء اللجنة العليا ونوابه السابقين بالمجالس المنحلة.

وأضاف ''البدوي'' أن مرسي نفسه هو من دعا الشعب للثورة عليه ولكن الإخوان يتناسون، فقد قال للشعب عقب قسمه اليمين في التحرير إن الشعب صاحب الحق في الشرعية يمنحها من يشاء ويمنعها عمن يشاء.

وأشار رئيس حزب الوفد إلى أن الجيش المصري هو الوحيد الباقي بالمنطقة ولديه القدرة على حماية المنطقة العربية، وطالب المعتصمين بالاستماع لصوت العقل.

وانتقد ''البدوي'' ما يقال عن العدالة الانتقالية، مؤكدًا أن هذا الكلام غريب على الساسة في مصر لأن العدالة تعني كشف الحقيقة من خلال لجان تحقيق، وبعد ذلك مصارحة الشعب بتلك الحقائق ومحاسبة كل من أجرم في حق الدولة والشعب.

وطالب بمحاكمة جنائية عادلة وناجزة لكل من ثبت في حقه جرائم قتل أو تعذيب أو تحريض عليهما، بالإضافة للمحاكمة السياسية، مشيرًا إلى أنه لا يمكن استحداث قانون يحاكم الناس بأثر رجعي ولكن القانون يطبق من بدء سريانه.

وناشد ''البدوي'' الجميع بالحفاظ على الأرواح وتجنب سفك الدماء بالنسبة للمعتصمين والتعامل مع الجميع في ظل أحكام القانون والدستور لأنه لايجوز لأحد لأي سبب الاعتداء على حقوق الآخرين أو احتجاز أحد أو تعذيبه أو تفتيشه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان