إعلان

محافظ الشرقية يطالب "هندسة الزقازيق" بوضع تصوّر لإصلاح شبكة الطرق

10:36 ص الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- فاطمة خليل:
 
 أكد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، أن جامعة الزقازيق هيّ بيت الخبرة لتحقيق رقي وتقدم المجتمع وشريك قوي في بناء المحافظة.
 
 جاء ذلك خلال حضوره لأول مرة اجتماع مجلس الجامعة برئاسة الدكتور أشرف مصيلحي القائم بأعمال رئيس الجامعة وعمداء الكليات، مشيرًا إلى الاعتماد عليها بشكل رئيسي في بناء استراتيجية الشرقية 2020.
 
وطالب محافظ الشرقية كلية الهندسة بالجامعة بوضع تصور شامل لإصلاح ورصف شبكة الطرق بالمحافظة، والتي أصبحت متهالكة وفي حاجة ماسة إلى جهود التطوير باعتبار أن شبكة الطرق هيّ عصب التنمية، خاصة وأن المحافظة تمتلك أكبر المدن الصناعية "العاشر من رمضان والصالحية الجديدة" بالإضافة إلى عدد من المناطق الصناعية ببلبيس والبساتين والإسماعيلية.
 
 وأضاف عبد العزيز: "نعمل من خلال فلسفة "ديمقراطية اتخاذ القرار وديكتاتورية التنفيذ"، واكتشفت أن أهل الشرقية لديهم قدرة هائلة على العطاء والعمل بدون مقابل طالما توافرت لهم القيادة التي تمتلك رؤية وصاحبة قرار".
 
 وقال المحافظ إن الشرقية تمتلك 9 مشروعات خاسرة، وبناء عليه يتم عقد اجتماعات يومية مع مديري المشروعات لإعداد خطة واضحة قابلة للتنفيذ لتحقيق عائد مادي للمشروعات، وإعادة استغلال موارد المحافظة بما يصب في خدمة المواطنين خاصة بالصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي.
 
وتابع :"جاري مخاطبة وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بسرعة لاستكمال مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة، والتي تم البدء فيها منذ سنوات ولم تستكمل حتى الآن، وهناك عدد من الملفات الهامة يتم التركيز عليها في الفترة الحالية مثل ملف النظافة وملف التموين وملف الإسكان واستكمال المشروعات القائمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان