إعلان

بالفيديو والصور - محافظ الأقصر يطالب الإعلاميين بتصدير رسائل طمأنة عن الأوضاع للخارج

11:23 ص الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

طالب اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر مراسلي الصحف والمواقع الإليكترونية والقنوات الفضائية بالأقصر بضرورة إرسال رسائل إيجابية حول الأوضاع بالمحافظة مشيرا إلى أن الأقصر من المحافظات المستقرة أمنياً ولا يوجد ما يمنع من دخول السياح، أويقلقهم من التجول بداخلها .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مراسلي وسائل الإعلام المختلفة بمبنى ديوان عام المحافظة .

ناقش سعد الدين مع الصحفيين مشاكل وقضايا المحافظة وعلي راسها تنشيط السياحة وتوقف المشاريع الهامة وخطة تحويل الأقصر لمتحف مفتوح والمشاريع الاستثمارية واوجه الخدمات والمرافق بالمحافظة .

واستعرض معهم اهم منجزاته خلال الاسبوع الاول من استلامه للعمل في مجالات السياحة والصحة والإسكان من خلال اللقاءات التي عقدها المحافظ مع السفير الايطالي ووزيري الصحة والإسكان بالقاهرة .

أشار المحافظ إلى تعاون الوزراء وتقديم الدعم للأقصر من خلال تشكيل لجنة من وزارة الصحة للمرور علي المستشفيات لتطويرها واستكمال المعدات الناقصة وتحويل بعض المستشفيات إلى مراكز طبية متخصصة.

بالاضافة إلى استكمال مساكن الشباب بمدينة البياضية تمهيدا لتسليمها للمستحقين في أقرب وقت وتوفير الدعم اللازم لاستكمال المرافق وإنشاء محطة  صرف صحي  لمشروع إسكان الشباب بمدينة الطود .

وأضاف المحافظ بأنه طالب بتوسيع الأحوزة العمرانية بناءا على دراسة من هيئة التخطيط العمرانى كما طالب بتعديل حدود المحافظة مع محافظ الوادى الجديد التى تمتد حدودها الى مسافة قريبة من الأقصر حيث رحب وزير الاسكان بالفكرة بهدف مد مشروعات التنمية إلى الصحراء .

وفي المجال السياحي اعرب عن ترحيبه بعقد مهرجاني السينما المصرية الأوربية والمصرية الأفريقية خلال شهري يناير وفبراير القادمين، مؤكدا على تسخير كافة إمكانيات المحافظة من أجل تحقيق النجاح المطلوب.

لافتا إلى انه سيقوم بعقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من السفراء بدأها بالسفير الايطالي مؤكدا حرصه  علي رفع  الحظر المفروض فى بلادهم عن زيارة الأقصر وإحياء اتفاقيات التآخى بين الاقصر ومثيلاتها من مدن العالم والنظر فى عقد اتفاقيات جديدة إلى جانب إقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية وإتاحة الفرصة لإقامة معارض للمنتجات الحرفية المصرية فى الخارج .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان